انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة الانبار

انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة الانبار

انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة الانبار
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور طه إبراهيم شبيب.
أقام قسم الجغرافية ، صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 13/11/2023 ، الساعة الثانية عشرة ظهرا حلقة نقاشية بعنوان: (الريادة في الدراسات الميدانية واهميتها في الحصول على البيانات الجغرافية ) على قاعة الجاحظ في بناية عمادة كلية التربية للعلوم الإنسانية وتضمنت الحلقة المحاور التالية :
المحور الاول : أ.د. صبحي احمد مخلف ( ادارة الحلقة النقاشية مع اعطاء فكرة عامة عن اهمية الدراسة الميدانية في مجالات البحث العلمي ) .
المحور الثاني: أ.م.د. امير محمد خلف( خطوات الدراسة الميدانية ، مع اهم الاجراءات المتبعة في الميدان)
المحور الثالث : أ.م.د. زهير جابر مشرف ( تطبيقات والتعريف بأهم اجهزة الدراسة الميدانية) .
المحور الرابع السيد زيدون فلاح مخيلف مسؤول وحدة البانات في شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة رئاسة الجامعة
وهدفت الحلقة النقاشية الى ان البحث الميداني هو دراسة على أرض الواقع من أجل معرفة كل التفاصيل عن الشيء المبحوث عنه. وبالرغم من تعدد مجالات البحث والتي لا يمكن حصرها أو إحصاؤها إلا أن لكل باحث شيء وهدف يبحث عنه. ويستعمل البحث الميداني في شتى العلوم الإنسانية مثل الاجتماعية والبيئية والمناخية والثقافية إلى غير ذلك. وتبقى النتيجة الأخيرة هي الهدف من كل تلك الأبحاث. وتستعمل عدة وسائل من أجل إنجاح البحث الميداني والتوصل لنتيجة مرضية.
بعد انتهاء الحلقة النقاشية فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضرون الفضلاء .
وفي الختام شكر الجميع عمادة الكلية ولا سيما قسم الجغرافيا على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة المختصين والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات وورش علمية أخرى .

نسأل الله العلي القدير التوفيق والسداد والنجاح .