ورشة عمل حول كيفية كتابة تقرير التقييم الذاتي للحصول على الاعتماد البرامجي

ورشة عمل حول كيفية كتابة تقرير التقييم الذاتي للحصول على الاعتماد البرامجي

برعاية عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الأستاذ الدكتور (طه ابراهيم شبيب )، أقامت شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي ورشة عمل حضورية، يوم الأربعاء الموافق 11/6/2024 بعنوان ( اعداد وكتابة تقرير التقييم الذاتي للحصول على الاعتماد البرامجي) لممثلي ومسؤولي وحدات ضمان الجودة واللجان المكلفة بكتابة التقرير الذاتي في الاقسام .
تأتي هذه الورشة التي القاها الأستاذ المساعد الدكتور مثنى اسماعيل تركي مسؤول شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في إطار جهود الكلية المستمرة لتعزيز جودة التعليم وضمان الامتثال للمعايير الأكاديمية وادار الورشة السيد معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور ايهاب مجيد محمود .
شملت الورشة مجموعة متنوعة من المواضيع الهامة التي تساهم في تجهيز الكادر التعليمي والإداري في الكلية بالمهارات اللازمة لإعداد تقارير التقييم الذاتي بشكل متقن وفعّال.
وهدفت الورشة الى استكمال كتابة تقرير التقييم الذاتي الخاص بكليتنا ومراحل الإنجاز فيه و توضيح مهام كل لجنة وتسليمها النماذج المطلوبة والمعايير الفرعية.
تم خلال الورشة استعراض وتوضيح المراحل المختلفة لإعداد تقرير التقييم الذاتي، بما في ذلك تحليل البيانات والمعلومات الضرورية لتقييم الأداء البرنامجي واستراتيجيات الكتابة المؤثرة لتقارير التقييم. كما تم مناقشة أمثلة عملية ودراسات حالة توضح كيفية تطبيق هذه الخطوات في سياق الكلية.
واختتم السيد العميد الكلية الورشة بالتأكيد على ضرورة أن يكون التقرير شامل لكل فقرات الجودة المعتمدة، وأن يتضمن كل المعلومات والبيانات المطلوبة بدقة وعناية، مشيراً إلى أن الاعتماد المؤسسي هو معيار لجودة الكلية في الجامعة يساهم في تميزها أكاديمياً وإدارياً، ويعمل على الارتقاء بمخرجاتها من جميع النواحي.
شارك في الورشة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والإداريين في الكلية، الذين أبدوا استفادة كبيرة من المحتوى الغني والنقاشات الفعّالة. وتعكس هذه الورشة الجهود المستمرة لكلية التربية في تعزيز جودة التعليم وتحسين الأداء البرنامجي لتحقيق أهدافها التعليمية والأكاديمية.
يعكس إقامة هذه الورشة التزام الكلية بالجودة والتميز في التعليم العالي، وتعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي