مذكرة تفاهم بين جامعة الأنبار وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
2023-08-18

الخبر باللغة الانكليزية
مذكرة تفاهم بين جامعة الأنبار وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

تنفيذاً لتطلعات جامعتنا وخطتها الإستراتيجية وربطها علمياً وأكاديمياً مع الجامعات العالمية والإقليمية الرصينة  بما يخدم بلدنا العزيز زار السيدُ رئيسُ جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم على رأس وفد رفيع المستوى جامعةَ العلوم والتكنولوجيا الأردنية؛ لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين تهدف الى تعزيز أطر التعاون العلمي وتبادل الخبرات وإلقاء المحاضرات وإجراء بحوث مشتركة والإشراف المشترك على رسائل وأطاريح الدراسات العليا. وتضمنت المذكرة ايضاً الدعوة للمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية والحلقات الدراسية وتنظيم زيارات علمية وثقافية للطلبة.

 

من جانبه أعرب السيد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم عن سروره بتوقيع هذه المذكرة؛ لما تتمتع به جامعة الأنبار من مكانة علمية وأكاديمية محلياً ودولياً معززةً بموقعها في مقدمة التصنيفات العالمية على مستوى العراق، ومنها تصنيف التايمز البريطاني الشهير. وعبر السيد رئيس جامعة الأنبار عن سعادته بهذه الزيارة مؤكداً أن الجامعة تفتح كل أبواب التعاون العلمي والأكاديمي مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، موجهاً جميع تشكيلات الجامعة بتفعيل هذه المذكرة بما يخدم  مصلحة الطرفين وبلدنا العزيز. وأجرى الوفد زيارات إلى مركز الأميرة هيا للبحوث ومركز النانو تكنولوجي ومركز التميز؛ لغرض ربط باحثي جامعتنا مع باحثي تلك المراكز. وفي سياق متصل ستعمل الجامعتان على التعاون فيما بينهما من أجل التقديم على منح برامج الاتحاد الأوربي والجهات العلمية العالمية المانحة والممولة للبحوث الرصينة.

 

هذا وتألف الوفد من الأستاذ الدكتور نهاد محمد عبود مدير مركز دراسات الصحراء وممثلاً عن المراكز البحثية في الجامعة، والأستاذ الدكتور قتيبة فرحان داود مدير قسم الشؤون العلمية، والدكتور دريد مؤيد عبد مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في رئاسة الجامعة، والدكتور عمر خلدون عبدالرحمن مسؤول وحدة التصنيفات العالمية في مكتب السيد رئيس الجامعة.

 

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 1461