جامعة الأنبار تحقق المركز الثالث ضمن مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2021
2022-01-12
 
جامعة الأنبار تحقق المركز الثالث ضمن مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2021

 

أُختتمت مؤخراً مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2021 ، وهي واحدة من عدة مبادرات لهواوي لرعاية المواهب الإقليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشهدت مسابقة هذا العام  (13 ) فريقاً من 10 دول و ( 453 )مؤسسة محلية في أفضل حالاتهم المبتكرة.

حيث حقق فريقان من العراق المركز الثالث هم طلاب من جامعة الانبار، والجامعة اللبنانية الفرنسية - أربيل ، و صلاح الدين - أربيل وجامعة وجامعة جيهان ، بالإضافة إلى فريق من الأردن يضم طلابًا من جامعة البلقاء التطبيقية.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية جسدياً وفعلياً

بالنسبة للمسابقة حيث تعاونت Huawei مع العديد من الشركاء العامين ، مثل وزراء التعليم ، والهيئات التنظيمية للاتصالات ، وسلطات تمكين الشباب بهدف تطوير النظم البيئية المحلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، ورعاية المواهب الشابة وتشجيع الابتكار بين الجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تلقى المشاركون تدريبًا ومعرفة عالمية المستوى من خبراء هواوي ، تلاه اختبار وطني أقيم في بلدانهم المحلية ، واستمر حتى المرحلة النهائية التي تضمنت اختبارًا عمليًا لمدة 6 ساعات لتحديد الفائزين النهائيين.

 ويذكر أن هذا العام قد فاز فريق من باكستان يتألف من طلاب من جامعة مهران للهندسة والتكنولوجيا ، جامشورو والجامعة الإسلامية بهاولبور بالجائزة الأولى البالغة 20 ألف دولار أمريكي.

في حين فاز  بالمركز الثاني فريق من لبنان يتألف من طلاب من الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) ، والجامعة اللبنانية ، وجامعة سيدة اللويزة - اللويزة ، وفريق من باكستان يتألف من طلاب من جامعة الكلية الحكومية ، فيصل أباد ، الجامعة الافتراضية ، إسلام أباد ، وجامعة مهران للهندسة والتكنولوجيا.

 

وشملت فئات الجوائز الأخرى: جائزة الشريك المتميز ، وجائزة الأكاديمية الممتازة ، وجائزة المعلم المتميز ، وجائزة الأداء المتميز حصل الفائزون على جوائز تشمل الجوائز والشهادات تقديراً لإنجازاتهم. 

 

 
عدد المشاهدات : 270