مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية يحضرُ ممثلاً عن جامعة الانبار في مؤتمر مسار بولونيا (polonga process) في التعليم العالي العراقي
2021-11-10
 
مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية يحضرُ ممثلاً عن جامعة الانبار في مؤتمر مسار بولونيا (polonga process) في التعليم العالي العراقي

برعاية وحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ، عقد في فندق بابل للايام 9 و 10 / 11 / 2021 مؤتمر مسار بولونيا (polonga process) في التعليم العالي العراقي وورشة إطلاق التقرير الثاني لمتابعة خطة التنمية الوطنية للتعليم العالي .

واستناداً الى الدعوة الموجهة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ، شارك أ. د. مثنى محمد عواد مساعد رئيس جامعة الأنبار للشؤون العلمية المحترم في هذا المؤتمر والورش المذكورة ممثلا عن جامعة الأنبار .

وجاءت هذه المشاركة بناء على توجيهات  السيد رئيس جامعة الانبار  الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا المحترم .. وحضر في هذا المؤتمر عدد من السادة من الكادر المتقدم في الوزارة وعدد من رؤساء الجامعات ومساعدي رؤساء الجامعات العراقية وعدد من ممثلي الجامعات في إقليم كردستان.

حاضر في ورش العمل والمحاضرات مجموعة من المحاضرين والخبراء من جامعات عالمية رصينة.

وبين السيد المساعد العلمي لرئيس جامعة الأنبار  أن المؤتمر يهدف الي تطوير العملية التعليمية في العراق والارتقاء بالمستوى الاكاديمي والتقني في الجامعات العراقية إلى المستويات العالمية.                                                                                                

وقد تضمن المؤتمر أطلاق ورشة لعرض التقرير الثاني لمتابعة خطة التنمية الوطنية الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعامين الدراسيين السابقين قدمته شعبة الاستراتيجيات في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة التي أشرت خلال العرض نسبة الإنجاز المتحققة للأنشطة الخاصة بالأهداف الأربعة اعتمادا على مؤشرات قياس الأداء لكل نشاط ، إذ بلغ إجمالي عدد الأنشطة سبعا وعشرين نشاطا وثمانية وأربعين مؤشرا ضمن سياق الإنجاز المتقدم لغالبية البرامج والأنشطة الأكاديمية المتحققة خلال العامين السابقين على الرغم من تحديات الظرف الصحي والاقتصادي..

 من جانب اخر تضمن المؤتمر عدد من ورش العمل والمحاضرات التي ناقشت مشروع مسار بولونيا التعليمي المنفذ من قبل منظمة سبارك (Spark) بدعم من وزارة الخارجية الهولندية والذي يهدف الى تطوير التعليم العالي بالعمل على  تحديث وتطوير الانظمة التعليمية في الجامعات العراقية، وهو يتمحور  حول الطالب وتطوير القدرات العلمية والمهني وبالتالي  بناء نظام تعليم عالي يواكب التطور العلمي والتقني .

 
عدد المشاهدات : 261