كلمة السيد رئيس الجامعة المحترم بمناسبة العام الدراسي الجديد
2020-12-06
 
كلمة السيد رئيس الجامعة المحترم بمناسبة العام الدراسي الجديد

السادة أعضاء مجلس الجامعة المحترمون..

السادة تدريسيو الجامعة المحترمون..

السادة أعضاء الكادر الإداري والفني في الجامعة المحترمون..

أبنائي الطلبة الأعزاء...

في غمرة سعادتي باستقبال العام الدراسي الجديد 2020-2021 وفي ظل تهيؤ الجامعة لاستقبال طلبتها الأعزاء بعد أن ارتدت أجمل حلة واكتست بأبهى منظر يسعدني أن أقدم لكم جميعاً أصدق كلمات التهاني وأحر مشاعر التبريكات بهذه المناسبة السعيدة..

وكلي أمل في أن يكلل هذا العام بالنجاح والتميز في كافة الميادين وأن يكون عاماً حافلاً بالإنجازات العلمية،. التعليمية والتربوية في اطار التعليم الالكتروني والتعليم الالكتروني المدمج...

ولي كلمة أوجهها إلى زملائي التدريسيين الكرام، وأقول لهم: إن مجتمعنا ينتظر منكم الكثير، فلتكونو بقدر المسؤولية كما هو عهدنا بكم، خذوا بأيدي أبنائكم الطلبة نحو ناصية العلم والمعرفة ووازنوا بين التعامل بروح الأبوة وبين رصانة العملية التعليمية.. واعلموا أن كل العيون ترنو نحوكم لتجاوز هذا العام باداء وتميز علمي كما اجتزتم العام الماضي الذي كان عاماً استثنائياً حتى شكك الكثيرون في إمكانية اجتيازه، ولكنكم أثبتم أنكم رجال المرحلة، وحملتم على عاتقكم قيادة أبنائكم الطلبة نحو اجتياز ذلك العام بنجاح، وها نحن اليوم ننتظر منكم هذا العام إنجازاً آخر بعون الله تعالى، فكونوا على العهد..

وأنتهز الفرصة لأخاطب أبنائي الطلبة الأعزاء، وأوجه لهم كلمات من القلب إلى القلب، فأقول: أبنائي طلبة جامعة الأنبار الأعزاء.. أملنا بكم كبير بأن تكونوا بقدر هذه المرحلة ومتطلباتها، فشمروا عن ساعد الجد، والزموا طريق العلم، وهو طريق صعب ليس معبداً بالزهور، إنه طريق يتطلب الصبر وبذل الوسع، فركزوا على دراستكم ووسعوا ثقافتكم وأسهموا في تقدم بلدكم ورقي مجتمعكم، فمستقبل البلد بين أيديكم وتقدم المجتمع على كاهلكم، فكونوا بقدر المسؤولية وأدخلوا السعادة على قلوب أهليكم، وأنتم أهل لذلك، فسيروا وعين الله ترعاكم..

وفي هذه المناسبة يطيب لي أن أوجه كلمة شكر واعتزاز للكادر الفني والإداري في الجامعة، ذلك الكادر الذي كان خير عون لشقيقه الكادر التدريسي في اجتياز العام الدراسي الماضي، وتهيئة الأرضية المناسبة لاستقبال العام الدراسي الجديد، ذلك الكادر الذي عمل بروح انتساب عالية للجامعة ضمن المشروع الكبير، مشروع (جامعة الأنبار: واحة خضراء) لتهيئة بيئة جامعية مستدامة خضراء تليق بطلبتنا الأعزاء اكاديميا وتربويا... 

ويسرني أن أقدم شكري الكبير وتقديري العالي لزميلاتي وزملائي السيدات والسادة أعضاء مجلس الجامعة الذين كانوا نعم العضد لي وعملوا بروح الفريق الواحد لإدارة الجامعة وقيادتها كل من موقعه لاجتياز العام الماضي بنجاح وتميز، كما عملوا على تلبية كافة متطلبات العام الدراسي الحالي، فلهم جميعاً مني عظيم الود وكبير الاحترام..

ولا أنسى أن أوصي الجميع من الكوادر التدريسية والادارية والطلابية بالالتزام بإجراءات الصحة والسلامة والوقاية من وباء كورونا، والمحافظة على ارتداء الكمامات والكفوف والتزام التباعد الجسدي، وغير ذلك مما وجهت به الجهات المعنية، وذلك لتكتمل فرحتنا وتتم سعادتنا بسلامة تدريسيي الجامعة وموظفيها وطلبتها من وباء كورونا.

وختاماً.. أسأل الله تعالى أن يوفق الجميع لكل خير وأن يحفظهم من كل مكروه، وأن يعيننا جميعاً على أداء هذا العام الدراسي بنجاح وتميز يليق بإسم جامعتنا المعطاء وعراقنا الزاهر إنه على كل شيء قدير...

 

 
عدد المشاهدات : 431