تصنيف SCIMAGO لجامعات الشرق الاوسط
Share |
2020-11-05
تصنيف SCIMAGO لجامعات الشرق الاوسط

وهي تحث الخطى نحو التقدم عالميا...تصنيف scimago لجامعات الشرق الاوسط يضع جامعة الانبار في صدارة الجامعات العراقية .. والمرتبة السادسة عشرة عربيا والثالثة والأربعين على مستوى الشرق الأوسط في مجال النتاج البحثي .

بفخر واعتزاز جامعة الأنبار تحصد ثمار قيادتها الرشيدة وتدريسييها المتميزين .

اطلق تصنيف سيماكو للجامعات ( scimago Institutions Rankings) في شهر نيسان 2020 ترتيبا للجامعات العالمية يعتمد على ثلاثة معايير وهي ( النتاج البحثي ، الابتكار و العلاقة المجتمعية). احتلت جامعة الانبارالمرتبة 343 بين الجامعات العالمية في مجال النتاج البحثي لتتصدر الجامعات العراقية في هذا التصنيف بتقدمها الى المرتبة الاولى (1) عراقيا. وباستمرار عمليات التقييم ضمن تصنيف سيماكو اطلق التصنيف اليوم 2020/11/4 ترتيبا لجامعات الشرق الاوسط حيث احتلت جامعة الانبار المر تبة 43 بين جامعات الشرق الاوسط والمرتبة 16 بين الجامعات العربية والمرتبة الاولى (1) عراقيا في مجال النتاج البحثي..هذه النتائج المبهرة المشرفة لمحافظة الأنبار وأهلها لم تأتي اعتباطا وانما جاءت نتيجة جهود جبارة بذلتها رئاسة الجامعة متمثلة بفارسها الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا رئيس الجامعة واخوانه المساعدين العلمي والأداري وعمداء الكليات والتدريسيين الذين حصدوا ثمار زرعهم الوفير.

وبهذه المناسبة بارك السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مشتاق طالب صالح المحترم للسادة المساعدين وعمادات الكليات وكافة منتسبي الجامعة من باحثين وتدريسيين وكادر اداري تتويج جامعة الانبار بهذه المرتبة المتقدمة في تصنيف يعد من اقوى التصنيفات العالمية. واكد سيادته ان هذا التقدم هو مقياس حقيقي لصلابة الخطة العلمية المعدة والمتبعة داخل جامعة الانبار مشيدا بالدور المتميز لوحدة التصنيفات العالمية والاقسام والمراكز الساندة لعملها في ابراز نتاج الجامعة في جميع المستويات العلمية والبحثية والمجتمعية

 
عدد المشاهدات : 192