وحدة المجلة العلمية

 

مجلة الأنبار الطبية

https://amj.uoanbar.edu.iq/

الرؤية

تتطلع المجلة لنشر البحوث العلمية الرصينة في كافة فروع الطب و العلوم الأساسية الساندة للباحثين من داخل و خارج العراق. إضافة لذلك, تعمل المجلة بهيئة تحريرها جاهدة على تعزيز السمعة العلمية لها من خلال الدخول في المستوعبات العالمية, فبإضافة لدخولها في مستوعب سكوبس, تطمح أن تدخل في مستوعبات أخرى مثل Clarivate and pubmed .

الرسالة

المجلة هي المنشور الرئيسي لكلية الطب-جامعة الأنبار. تسعى المجلة إلى (1) نشر مواد علمية رصينة وسهلة المنال ومعدة بكفاءة عالية من شأنها أن تساعد العلماء في عملهم اليومي، والتعلم على مدى الحياة، والتطوير المهني. (2) أن تكون في طليعة النقاش الدولي حول جميع جوانب العلوم الطبية. (3) أن تكون من بين المجلات العلمية الأكثر تأثيرًا وقراءة على نطاق واسع في العالم.

الأهداف

تهدف المجلة إلى تعزيز وتطوير وتبادل المعرفة العلمية والتعاون بين الأطباء والعلماء وغيرهم من المشاركين في مجال العلوم الطبية الحيوية. كما تسعى جاهدة إلى تعزيز البحث العلمي في مختلف جوانب الطب الحيوي وإرساء أعلى المعايير الأخلاقية في البحوث الطبية الحيوية. كذلك تعمل على نشر المعرفة والمعلومات التي تخص المجتمع فيما يتعلق بالعلوم الطبية السريرية والأساسية.