تدريسان من كلية التربية للعلوم الانسانية يشاركان في ورشة بالجامعة العراقية

تدريسان من كلية التربية للعلوم الانسانية يشاركان في ورشة بالجامعة العراقية

شارك كل من الاستاذ الدكتور ياسر خلف رشيد الشجيري رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية والاستاذ المساعد الدكتور عماد حايف سمير التدريسي في قسم اللغة الانكليزية في ورشة عمل الدليل الاجرائي لتطبيق معايير المجلس الوطني لإعتماد برامج كليات المجموعة التربوية في كلية التربية الجامعة العراقية
برعاية السيد عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور عمر مجيد عبد المحترم اقامت شعبة ضمان الجودة وتقويم الأداء بالتعاون مع قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية الجامعة العراقية ورشة عمل عن الدليل الإجرائي لتطبيق معايير المجلس الوطني لإعتماد برامج كليات المجموعة التربوية بين النظرية والتطبيق، يوم الأربعاء الموافق ????/?/?? على قاعة القدس في الكلية، بحضور السادة رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء اللجان الفرعية للإعتماد البرامجي.
وتضمنت الورشة التي ألقاها الأستاذ المساعد الدكتور مهند مهدي عبد عضو المجلس الوطني لإعتماد برامج كليات المجموعة التربوية محاضرة تعريفية حول المعايير الوطنية للاعتماد البرامجي وشرح آلية تطبيق هذه المعايير وكيفية جمع الوثائق كما جاءت في الدليل الإجرائي ، وتم خلال الورشة استعراض وتوضيح كيفية كتابة تقرير التقييم الذاتي وخطة التحسين ومطابقة هذه المعايير للحصول على الاعتماد البرامجي للاقسام العلمية.
وتأتي هذه الورشة في إطار جهود الكلية المستمرة لتعزيز جودة التعليم وضمان تحقيق المعايير البرامجية وهي الورشة الأولى من نوعها على مستوى كليات المجموعة التربوية التي تناقش الدليل الاجرائي الذي أطلق مؤخرا من المجلس الوطني للاعتماد.
وناقش السادة الحضور مع المحاضر آليات العمل المقترحة لتهيئة الأقسام للتقديم على الاعتمادية وتمت الإجابة على جميع الاستفسارات والمداخلات.
واختتمت الورشة بتكريم المحاضر بشهادة شكر وتقدير من قبل السيد عميد الكلية.

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي