شهادات عليا

شهادات عليا

جرت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير (هند علاء عبد المنعم ) الطالبة في قسم الهندسة المدنية- كلية الهندسة- جامعة الأنبار على قاعة ابن الهيثم في القسم اليوم الاربعاء الموافق 12-06-2024 عن رسالتها الموسومة: 

PRODUCTION AND PROPERTIES OF LOW TO MEDIUM SELF-COMPACTING CONCRETE CONTAINING WASTE PLASTIC
تهدف الرسالة الى انتاج خرسانة ذاتية الرص واطئة الى متوسطة المقاومة التي تحتوي على انواع مختلفة من الفلر مثل مسحوق الزجاج ، لايمستون ، الرماد المتطاير ، الكاؤلين ودراسة تاثير مخلفات البلاستيك كالياف وركام ناعم بالمحتويات المثلى.
وقد تضمنت الرسالة تحضيرمختلف الخلطات ودراسة الخواص الطازجة والمتصلبة للخرسانة ذاتية الرص في المرحلة الاولى ، اما المرحلة الثانية تم تحضير عينات  مكعبة واسطوانية وموشورية لدراسة خواص الطازجة والمتصلبة التي تتضمن (مقاومة الضغط ، الشد ، الانحناء ، معامل المرونة ،وتوزيع الياف) . 
 
وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة:
- أ.د. ابراهيم احمد سرحان             رئيساً
- ا.م.د. احمد طارق نعمان             عضواً
 
- أ.م.د. خالد محمد بريسم             عضواً
 
- أ.م.د. محمود خاشع محمد     عضواً ومشرفاً
 
 
أثار تحليل نتائج العمل عددًا من النقاط المثيرة للاهتمام،اظهرت مقاومة الانضغاط انخفاض في القيم عند زيادة نسب استبدال الاسمنت كانت ضمن (19.1 _42.6). عند استخدام مخلفات البلاستيك كالياف وركام ناعم قد اثر بشكل سلبي على الخلطات التي تحتوي على الرماد المتطاير ،لايمسون، مسحوق الزجاج ، الكاؤلين.بالنسبة لتدفق الركود فقد انخفضت القيم عند استخدام مخلفات البلاستيك زاد زمن التدفق ، قلت مقاومة الفصل واظهرت مقاومة الشد  والانحناء للخلطات التي تحتوي على الياف تاثير ايجابي افضل من الخلطات التي تحتوي على ركام ناعم.اما بالنسبة لمعامل المرونة فقد انخفضت القيم للخلطات التي تحتوي على المخلفات البلاستيك ، 
 
وقد حضر المناقشة السيد عميد الكلية ا.د. امير عبد الرحمن هلال المحترم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا أ.م.د محمد عبد احمد المحترم  وعدد من طلبة الدراسات في القسم.
 
 
وبعد المناقشة المستفيضة للطالبة من قبل لجنة المناقشة، تم الاجتياز بنجاح وبدرجة مستوفي.
مبارك للطالبة نيل الشهادة وللجنة المناقشة التوفيق والسداد و تمنياتنا إكمال المشور العلمي .