Anbar Logo       السيد رئيس جامعة الانبار يتفقد موقع الجامعة الاصل       Anbar Logo       توقيع إتفاقية التعاون المشترك ما بين جامعة الانبار ومركز النهرين للدراسات الاستراتيجية في بغداد       Anbar Logo       قسم النشاطات الطلابية / انطلاق بطولة       Anbar Logo       الألقاب العلمية لجامعة الانبار لشهر شباط 2017/ قسم التخطيط والمتابعة       Anbar Logo       التعليم العالي تعلن ضوابط الدراسات العليا وتحدد 2-5-2017 موعدا للتقديم

 قسم الرقابة والتدقيق الداخلي
 

الهيكل التنظيميكادر القسمصلاحيات رئيس القسم في رئاسة الجامعة

نبذة عن القسم :

تأسس قسم التدقيق عند تأسيس جامعة الأنبار بموجب قانون رقم 4 لسنة 1987 برئيس قسم بدرجة مدير وبشهادة أولية جامعية في الأختصاص . ومنذ ذلك التاريخ وهو يقوم بواجبات إستناداً للتعليمات والقوانين والأنظمة ويرتبط القسم بالسيد رئيس الجامعة مباشرةً .

أهداف القسم :

ضبط ألادارة المالية والأدارية وبما في ذلك أنشطة الجامعة وفقاً للقوانين والأنظمة المتبعة وتطبيقاً للتعليمات الصادرة عن المراجع بما يضمن من سير العملية العلمية . وتدقيق معاملاتها المالية والأدارية .

نشاطات القسم :

يقوم القسم بتدقيق رواتب وأجور المحاضرات للكادر التدريسي للجامعة وكافة الكليات وكذلك رواتب وأجور موظفيها جميعاً .

ويقوم بتدقيق معاملات الصرف لرئاسة الجامعة وكلياتها وجميع الامور المالية والادارية التي تقوم بها الجامعة وتدقيق حساباتها النهائية لحين تقديمها الى ديوان الرقابة ومتابعة الملاحظات ومعالجتها . كذلك يقوم القسم بتدقيق ذرعات المشاريع وتدقيق السلف والذرعات والتعهدات الخاصة بعمل الجامعة على الموازنة الأستثمارية وألتشغيلية .

شعب ووحدات القسم :

لا يوجد للقسم شعب أو وحدات بل يقوم بأعماله كقسم يتضمن العمل فيه من الكادر .

 

كادر القسم :

1. عبد الستار غفوري _ مدير حسابات أقدم _ بكالوريوس محاسبة _ مدير القسم.

2.  آمنة ذيب نزال _ معاون رئيس أحصائيين إقدم _ بكالوريوس _ معاون  مدير  القسم .

3.  محمد خلف رزاق _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق

4. أحمد عباس فضيل _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق .

 

الهيكل التنظيمي :

         كادر القسم

ت

الاسم

المنصب

الشهادة

1

عبدالستار غفوري فياض

مدير قسم

بكلوريوس

2

آمنه ذيب نزال

معاون مدير

بكلوريوس

3

محمد خلف رزاق

 

بكلوريوس

4

احمد عباس فضيل

 

بكلوريوس

 

 

صلاحيات مدير القسم في رئاسة الجامعة

 يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل

المطلوب:-

1- توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

2- الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على

الاجازات المرضية.

3- التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على(10) ايام بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

4- الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

5- التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

6- اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

7- التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

8- التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على وفق القوانين والتعليمات النافذة.

9- اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

10- ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

اختصاص قسمه.

11- توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه ضمن المحدد.

12- التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

13-  التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

14- تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

15- اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان سرعة سير العمل.

16- التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية المطلوبة.

17- التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية والمرضية والايفاد.

18- اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

بوابة الانترانيت

البريد الالكتروني

كلمة المرور


المكتبة المركزية


الكلمة البحثية

نوع المصدر


خريجي الجامعة

الكلية والقسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين

الكلية والقسم

الوصف الوظيفي
الاسم