Anbar Logo       جامعة الأنبار تعود الى موقعها في الرمادي       Anbar Logo       إعلان - الدراسات المسائية       Anbar Logo       جامعة الأنبار تقيم حفلا مركزيا بمناسبة النصر العظيم بتحرير مدينة الموصل       Anbar Logo       تهنئة بمناسبة النصر       Anbar Logo       السيد رئيس جامعة الانبار يتفقد موقع الجامعة الاصل

 قسم الرقابة المالية
 

 

نبذة عن القسم :

تأسس القسم عند تأسيس جامعة الأنبار بموجب قانون رقم 4 لسنة 1987 برئيس قسم بدرجة مدير وبشهادة أولية جامعية في الأختصاص . ومنذ ذلك التاريخ وهو يقوم بواجبات إستناداً للتعليمات والقوانين والأنظمة ويرتبط القسم بالسيد رئيس الجامعة مباشرةً .

أهداف القسم :

ضبط ألادارة المالية والأدارية وبما في ذلك أنشطة الجامعة وفقاً للقوانين والأنظمة المتبعة وتطبيقاً للتعليمات الصادرة عن المراجع بما يضمن من سير العملية العلمية . وتدقيق معاملاتها المالية والأدارية .

نشاطات القسم :

يقوم القسم بتدقيق رواتب وأجور المحاضرات للكادر التدريسي للجامعة وكافة الكليات وكذلك رواتب وأجور موظفيها جميعاً .

ويقوم بتدقيق معاملات الصرف لرئاسة الجامعة وكلياتها وجميع الامور المالية والادارية التي تقوم بها الجامعة وتدقيق حساباتها النهائية لحين تقديمها الى ديوان الرقابة ومتابعة الملاحظات ومعالجتها . كذلك يقوم القسم بتدقيق ذرعات المشاريع وتدقيق السلف والذرعات والتعهدات الخاصة بعمل الجامعة على الموازنة الأستثمارية وألتشغيلية .

شعب ووحدات القسم :

لا يوجد للقسم شعب أو وحدات .

 

كادر القسم :

1. عبد الستار غفوري _ مدير حسابات أقدم _ بكالوريوس محاسبة _ مدير القسم.

2.  آمنة ذيب نزال _ معاون رئيس أحصائيين إقدم _ بكالوريوس _ معاون  مدير  القسم .

3.  محمد خلف رزاق _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق

4. أحمد عباس فضيل _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق .

 

الهيكل التنظيمي :

        

 

صلاحيات مدير القسم 

 يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل

المطلوب:-

1- توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

2- الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على

الاجازات المرضية.

3- التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على(10) ايام بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

4- الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

5- التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

6- اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

7- التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

8- التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على وفق القوانين والتعليمات النافذة.

9- اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

10- ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

اختصاص قسمه.

11- توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه ضمن الموعدالمحدد.

12- التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

13-  التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

14- تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

15- اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان سرعة سير العمل.

16- التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية المطلوبة.

17- التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية والمرضية والايفاد.

18- اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

بوابة الانترانيت

البريد الالكتروني

كلمة المرور


المكتبة المركزية


الكلمة البحثية

نوع المصدر


خريجو الجامعة

الكلية والقسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين

الكلية والقسم

الوصف الوظيفي
الاسم