الهيكل التنظيميكادر القسمصلاحيات رئيس القسم في رئاسة الجامعة

نبذة عن القسم :

تأسس قسم التدقيق عند تأسيس جامعة الأنبار بموجب قانون رقم 4 لسنة 1987 برئيس قسم بدرجة مدير وبشهادة أولية جامعية في الأختصاص . ومنذ ذلك التاريخ وهو يقوم بواجبات إستناداً للتعليمات والقوانين والأنظمة ويرتبط القسم بالسيد رئيس الجامعة مباشرةً .

أهداف القسم :

ضبط ألادارة المالية والأدارية وبما في ذلك أنشطة الجامعة وفقاً للقوانين والأنظمة المتبعة وتطبيقاً للتعليمات الصادرة عن المراجع بما يضمن من سير العملية العلمية . وتدقيق معاملاتها المالية والأدارية .

نشاطات القسم :

يقوم القسم بتدقيق رواتب وأجور المحاضرات للكادر التدريسي للجامعة وكافة الكليات وكذلك رواتب وأجور موظفيها جميعاً .

ويقوم بتدقيق معاملات الصرف لرئاسة الجامعة وكلياتها وجميع الامور المالية والادارية التي تقوم بها الجامعة وتدقيق حساباتها النهائية لحين تقديمها الى ديوان الرقابة ومتابعة الملاحظات ومعالجتها . كذلك يقوم القسم بتدقيق ذرعات المشاريع وتدقيق السلف والذرعات والتعهدات الخاصة بعمل الجامعة على الموازنة الأستثمارية وألتشغيلية .

شعب ووحدات القسم :

لا يوجد للقسم شعب أو وحدات بل يقوم بأعماله كقسم يتضمن العمل فيه من الكادر .

 

كادر القسم :

1. عبد الستار غفوري _ مدير حسابات أقدم _ بكالوريوس محاسبة _ مدير القسم.

2.  آمنة ذيب نزال _ معاون رئيس أحصائيين إقدم _ بكالوريوس _ معاون  مدير  القسم .

3.  محمد خلف رزاق _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق

4. أحمد عباس فضيل _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق .

 

الهيكل التنظيمي :

         كادر القسم

ت

الاسم

المنصب

الشهادة

1

عبدالستار غفوري فياض

مدير قسم

بكلوريوس

2

آمنه ذيب نزال

معاون مدير

بكلوريوس

3

محمد خلف رزاق

 

بكلوريوس

4

احمد عباس فضيل

 

بكلوريوس

 

 

صلاحيات مدير القسم في رئاسة الجامعة

 يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل

المطلوب:-

1- توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

2- الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على

الاجازات المرضية.

3- التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على(10) ايام بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

4- الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

5- التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

6- اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

7- التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

8- التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على وفق القوانين والتعليمات النافذة.

9- اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

10- ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

اختصاص قسمه.

11- توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه ضمن المحدد.

12- التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

13-  التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

14- تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

15- اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان سرعة سير العمل.

16- التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية المطلوبة.

17- التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية والمرضية والايفاد.

18- اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة