نبذة عن القسم :

تأسس قسم التدقيق عند تأسيس جامعة الأنبار بموجب قانون رقم 4 لسنة 1987 .؟

برئيس قسم بدرجة مدير وبشهادة أولية جامعية في الأختصاص .

ومنذ ذلك التاريخ وهو يقوم بواجبات إستناداً للتعليمات والقوانين والأنظمة ويرتبط القسم بالسيد رئيس الجامعة مباشرةً .

 

أهداف القسم :

ضبط ألادارة المالية والأدارية وبما في ذلك أنشطة الجامعة وفقاً للقوانين والأنظمة المتبعة وتطبيقاً للتعليمات الصادرة عن المراجع بما يضمن من سير العملية العلمية . وتدقيق معاملاتها المالية والأدارية .

نشاطات القسم :

يقوم القسم بتدقيق رواتب وأجور المحاضرات للكادر التدريسي للجامعة وكافة الكليات وكذلك رواتب وأجور موظفيها جميعاً .

ويقوم بتدقيق معاملات الصرف لرئاسة الجامعة وكلياتها وجميع الامور المالية والادارية التي تقوم بها الجامعة وتدقيق حساباتها النهائية لحين تقديمها الى ديوان الرقابة ومتابعة الملاحظات ومعالجتها .

كذلك يقوم القسم بتدقيق ذرعات المشاريع وتدقيق السلف والذرعات والتعهدات الخاصة بعمل الجامعة على الموازنة الأستثمارية وألتشغيلية .

 

شعب ووحدات القسم :

لايوجد للقسم شعب أو وحدات بل يقوم بأعماله كقسم يتضمن العمل فيه من الكادر .

 

كادر القسم :

1.  عبد الستار غفوري _ مدير حسابات أقدم _ بكالوريوس محاسبة _ مدير القسم .

2.  آمنة ذيب نزال _ معاون رئيس أحصائيين إقدم _ بكالوريوس _ معاون  مدير  القسم .

3.  محمد خلف رزاق _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق

4.  أحمد عباس فضيل _ محاسب _ بكالوريوس محاسبة _ مدقق .

 

الهيكل التنظيمي :

قسم يرتبط بالسيد رئيس الجامعة .

 

 

صلاحيات مدير القسم في رئاسة الجامعة

  

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة