Anbar Logo       جامعة الأنبار تعود الى موقعها في الرمادي       Anbar Logo       إعلان - الدراسات المسائية       Anbar Logo       جامعة الأنبار تقيم حفلا مركزيا بمناسبة النصر العظيم بتحرير مدينة الموصل       Anbar Logo       تهنئة بمناسبة النصر       Anbar Logo       السيد رئيس جامعة الانبار يتفقد موقع الجامعة الاصل

 قسم شؤون الأقسام الداخلية
 

 

 نبذة عن الأقسام الداخلية :

تعد سنة 1989/1990 , المؤشر الأول لفتح أول قسم داخلي للطلبة , أد خصصت البناية التي تقابل المكتبة المركزية في مدينة الرمادي , كقسم داخلي للطالبات  , في حين خصصت البناية التي تقابل المصرف الإسلامي , كقسم داخلي للطلاب , وكان العدد الإجمالي للطلبة ( 45 ) طالب وطالبة  .

وأخذت تتطور وتتسع المديرية شيئا ً فشيئا ً إلى أن وصل عدد المجمعات السكنية للطلبة ( 6 ) بنايات داخل الحرم الجامعي وأصبح عدد الطلاب ما ينيف عن ( 3000 ) طالب وطالبة للسنة الدراسية 2010 – 2011 وتم تأجير بنايتين في الفلوجة وبنايتين في القائم , ومنذ عام 1989 تناوب على مسئولية الأقسام الداخلية 10 مدراء .

 

أهداف القسم :

1-  تهيئة المباني المخصصة لإسكان الطلبة .

2-  توفير المستلزمات المناسبة للسكن .

3-تهيئة الخدمات الكافية للطلبة .

4- إشاعة روح النظام والأمن في القسم الداخلي .

5-العمل على عدم إثارة النعرات الطائفية والقومية والعشائرية .

6-  السعي إلى خلق روح المحبة والتعاون بين الطلبة .

7- توجيه الطالب نحو الاجتهاد والمثابرة العلمية .

 

نشاطات القسم :

1-  استقبال طلبة الأقسام الداخلية عند بداية كل عام دراسي جديد .

2-  إصدار هويات نموذجية لطلبة الأقسام الداخلية .

3-  متابعة الطلبة من حيث السلوك والملبس وإرشادهم فيما يتعلق بالمخالفات واحترام النظام الداخلي للأقسام الداخلية

4-  استضافة بعض الأساتذة من ذوي الاختصاصات المختلفة للإلقاء محاضرات التوعية العلمية والاجتماعية والتربوية .

5-  تنظيم مسابقات رياضية للطلبة في الأقسام الداخلية .

6-  توفير سيارات نقل طلاب وطالبات الأقسام الداخلية إلى الكليات البعيدة .

7-  زراعة حدائق الأقسام الداخلية وترتيبها .

8-  الصيانة المستمرة للأجهزة الكهربائية والأسرة .

9-  صيانة التأسيسات الكهربائية والمائية وتسليك المجاري .

 

 

الهيكل التنظيمي

 

 

 كادر القسم  للمزيــــــــــــــــــــــــــد ..... انقــــــــــــر هنــــــــــــــا.

 

 

 

  صلاحيات مدير القسم 

     يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل

    المطلوب :-

-1     توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

-2     الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على الاجازات المرضية.

-3     التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على ) 10 ( ايام

      بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

-4     الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

-5     التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

-6     اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

-7     التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

-8     التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على وفق القوانين والتعليمات النافذة.

-9     اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

-10     ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

       اختصاص قسمه.

-11     توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه ضمن  الموعدالمحدد.

-12     التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

-13     التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

-14     تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

-15     اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان سرعة سير العمل.

-16     التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية المطلوبة.

-17     التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية والمرضية والايفاد.

-18     اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

بوابة الانترانيت

البريد الالكتروني

كلمة المرور


المكتبة المركزية


الكلمة البحثية

نوع المصدر


خريجو الجامعة

الكلية والقسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين

الكلية والقسم

الوصف الوظيفي
الاسم