Anbar Logo       قسم النشاطات الطلابية / انطلاق بطولة       Anbar Logo       الألقاب العلمية لجامعة الانبار لشهر شباط 2017/ قسم التخطيط والمتابعة       Anbar Logo       التعليم العالي تعلن ضوابط الدراسات العليا وتحدد 2-5-2017 موعدا للتقديم       Anbar Logo       الأستاذ الدكتور محمد الحمداني رئيس جامعة الانبار يفتتح مجمعات الأقسام الداخلية للطلبة ومحطة تصفية المياه في موقع الجامعة في الرمادي       Anbar Logo       إنتهاء العمل في مجمعات الأقسام الداخلية (4، 5، 6 )في موقع الجامعة في الرمادي وإحالة مشاريع أخرى للعمل

 قسم الشؤون العلمية
 

  

يضم قسم الشؤون العلمية الشعب الاتية:

1.    شعبة الشؤون العلمية.

2.    شعبة البحث العلمي.

يرتبط القسم بمساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ويتولى المهام الاتية:

1.    اعداد الخطط العلمية المركزية (للمؤتمرات و الندوات و ورش العمل) لكلّ عام  والخطط التربوية للكليات والمراكز البحثية ومتابعة تنفيذها.

2.    المتابعة والاشراف على تنفيذ خطة البحث العلمي في الجامعة والبحوث المخططة والمنجزة والمنشورة وفق النظام المعتمد.

3.    المتابعة والاشراف على الوحدات البحثية التابعة للجامعة وتنفيذ خططها السنوية وتقويمها.

4.    متابعة التصنيف الدوري للمجلات العلمية التابعة للجامعة, ومستوى تحقق الشروط والمعايير الخاصة بإصدار المجلات العلمية

5.    الاشراف على عملية السيطرة على تداول المواد الكيمياوية والبايولوجية في كليات الجامعة.

6.    متابعة انجاز المشاريع البحثية الريادية المتعاقد عليها من تدريسي الجامعة مع الوزارة والخاصة بـ(تخصيصات البحث العلمي ، مشاريع بحوث النباتات الطبية والادوية العشبية).

7.    متابعة استحداث الوحدات البحثية وتوفير مستلزماتها (المادية والبشرية) واستحصال الموافقات الاصولية على استحداثها .

8.    اعداد خطط لتطوير وتجهيز أجهزة ومستلزمات المختبرات القائمة بالجامعة ومتابعة استلام الأجهزة ضمن برنامج البنى التحتية  والتنسيق بين كليات ومراكز الجامعة والوزارة.

9.    متابعة التفرغ العلمي للتدريسين لأغراض البحث العلمي (داخل العراق) فضلاَ عن متابعة تفرغهم لإلقاء المحاضرات.

10.  متابعة آليات التعاون والاعمال المشتركة بشكل دوري.

11.  متابعة نشاطات التدريسيين الذين تمّ منحهم لقب (الاستاذ المتمرس) واعداد دراسة تقويمية بذلك في ضوء ضوابط منح اللقب.

12.  ترشيح منتسبي الجامعة من تدريسيين وموظفين للمؤتمرات والندوات العلمية.

13.  الاشراف على اعداد التقرير السنوي للتدريب الصيفي في الجامعة .

14.  متابعة تكليفات التدريسيين بإعداد وتأليف الكتب المنهجية والمساعدة ومشاريع الكتب والتعضيد وبراءات الاختراع.

15.  متابعة تحديث وتطوير المناهج الدراسية للتخصصات الموجودة في كليات الجامعة.

16.  متابعة برنامج تطوير الملاكات التدريسية الخاصة بإيفاد التدريسين خارج العراق لمدة اشهر.

17.  متابعة عمل المكاتب الاستشارية بشكل دوري وتدقيقها واعداد تقرير سنوي بالتنسيق مع قسم الرقابة والتدقيق الداخلي وعرضه على مجلس الجامعة, وإرسال النظام الخاص بقاعدة المكاتب الاستشارية سنوياً للوزارة وحسب طلبهم.

 

 

بوابة الانترانيت

البريد الالكتروني

كلمة المرور


المكتبة المركزية


الكلمة البحثية

نوع المصدر


خريجي الجامعة

الكلية والقسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين

الكلية والقسم

الوصف الوظيفي
الاسم