إعلان هام \ تدوير المقاعد الشاغرة على قنوات القبول للمتقدمين لبرامج الدراسات العليا

إعلان هام \ تدوير المقاعد الشاغرة على قنوات القبول للمتقدمين لبرامج الدراسات العليا

  تدوير المقاعد الشاغرة على قنوات القبول للمتقدمين لبرامج (الماجستير والدكتوراه)

   استنادا الى كتاب رئاسة الجامعة – قسم شؤون الدراسات العليا ذي العدد 2029  في 1/8/2024, تعلن كلية التربية للعلوم الصرفة عن فتح باب التدوير على قنوات القبول للمتقدمين لبرامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في الكلية وحسب التعليمات والضوابط المبينة أدناه, متمنين لطلبتنا الأعزاء دوام الموفقية والنجاح..

1- على الراغبين بالتدوير من قناة (القبول العام) الى المقاعد الشاغرة في قناة (النفقة الخاصة) لشغل مقاعد الخطة المقررة وفق الاستحقاق وللمتقدمين (الناجحين فقط) مراجعة الكلية لتقديم طلب التدوير ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء الموافق 6/8/2024 . علما ان المقاعد الشاغرة على قناة النفقة الخاصة هي كالاتي:

برنامج الدكتوراه : قسم الفيزياء : 1  //  قسم علوم الحياة : 1  // قسم الكيمياء : 2

برنامج الماجستير : لا توجد مقاعد شاغرة على قناة النفقة الخاصة للأقسام كافة .

2- على المتقدمين الناجحين من فئات ذوي الشهداء الراغبين بالتدوير الى مقاعد ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الشاغرة مراجعة قسم شؤون الدراسات العليا في رئاسة الجامعة يوم الاحد ( حصرا) الموافق 4/8/2024 لتقديم طلبات التدوير وتكون دراستهم حسب ضوابط ذوي الاعاقة ( قبول عام او نفقة خاصة).

3- على المتقدمين الناجحين الاحتياط على قناة (القبول العام) الراغبين بالتدوير الى المقاعد الشاغرة في قناة الامتيازات مراجعة قسم شؤون الدراسات العليا واعتبارا من يوم الخميس الموافق 1/8/ 2024 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 6/8/2024 لتقديم طلبات التدوير وتكون دراستهم على نفقتهم الخاصة وفق اعلى معدل تفاضلي.

4- على المتقدمين الناجحين الاحتياط على قناة (النفقة الخاصة) الراغبين بالتدوير الى المقاعد الشاغرة في قناة الامتيازات مراجعة قسم شؤون الدراسات العليا واعتبارا من يوم الخميس الموافق 1/8/ 2024 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 6/8/2024 لتقديم طلبات التدوير وتكون دراستهم على نفقتهم الخاصة وفق اعلى معدل تفاضلي.

5-  فيما يخص معالجة الحالات الحرجة القريبة من النجاح في الامتحان التنافسي لإشغال المقاعد الشاغرة سيتم اتخاذ ما يلزم بشأنهم واعتبارا من 7/8/2024 .

عدد المقاعد الشاغرة في قناة الامتيازات

برنامج الدكتوراه : الفيزياء : 5  //  علوم الحياة:  5  //    الكيمياء : 4

برنامج الماجستير:   الفيزياء : 2  // علوم الحياة : 2  //   الكيمياء : 1  // الرياضيات: 3