Anbar Logo       جامعة الأنبار تعود الى موقعها في الرمادي       Anbar Logo       إعلان - الدراسات المسائية       Anbar Logo       جامعة الأنبار تقيم حفلا مركزيا بمناسبة النصر العظيم بتحرير مدينة الموصل       Anbar Logo       تهنئة بمناسبة النصر       Anbar Logo       السيد رئيس جامعة الانبار يتفقد موقع الجامعة الاصل

 قسم شؤون الدراسات العليا
 

نبذة عن القسم :

يضم قسم شؤون الدراسات العليا الشعب الاتية:

1.    شعبة القبول .

2.    شعبة متابعة شؤون الطلبة.

3.    شعبة الاوامر الجامعية.

يرتبط القسم بمساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ويتولى المهام الاتية:

1.    اعداد خطط للقبول في الدراسات العليا للاختصاصات المتنوعة.

2.    اعداد منظومة القبول بكافة قنوات التقديم وتدقيقها وارسالها إلى الوزارة وتعميمها على الكليات.

3.    قبول المتقدمين إلى الدراسات العليا وفق تعليمات الوزارة الخاصة بذلك وحسب الخطة المقدمة من الكليات التي توجد فيها دراسات عليا وبما يتفق مع المنظومة الالكترونية الخاصة بالقبول ومتابعة مباشرات الطلبة والاجازات الدراسية للموظفين.

4.    متابعة التمديدات الدراسية للطلبة والتمديدات الاستثنائية.

5.    اصدار الكتب الرسمية الخاصة بتسهيل مهمة طلبة الدراسات العليا إلى كافة الجهات ذات العلاقة ببحوث الطلبة.

6.    اصدار الاوامر الجامعية بالتخرج للطلبة المتخرجين بعد تدقيق اولياتهم.

7.    استحداث دراسات عليا باختصاصات مختلفة وفق امكانية الجامعة وحسب حاجة البلد.

8.    اجابة الكتب الخاصة بصحة صدور الاوامر الجامعية بالتخرج بعد تدقيقها.

9.    التعاون بين الجامعات العراقية الاخرى بخصوص قبول طلبة من كلياتنا بالدراسات العليا بالاختصاصات غير المتوفرة بجامعتنا وبالعكس.

 

            الهيكل التنظيمي 

 

 

 

 

 

 

صلاحيات مدير القسم :

يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل

المطلوب :

-1 توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

-2 الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على

الاجازات المرضية.

-3 التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على ) 10 ( ايام

بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

-4 الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

-5 التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

-6 اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

-7 التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

-8 التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على

وفق القوانين والتعليمات النافذة.

-9 اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن

القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

-10 ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

اختصاص قسمه.

-11 توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل

وتحسينه ضمن الموعدالمحدد.

-12 التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

-13 التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

-14 تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

-15 اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان

سرعة سير العمل.

-16 التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية

المطلوبة.

-17 التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية

والمرضية والايفاد.

18اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

 

بوابة الانترانيت

البريد الالكتروني

كلمة المرور


المكتبة المركزية


الكلمة البحثية

نوع المصدر


خريجو الجامعة

الكلية والقسم
الشهادة
السنة
النوع
الجنس
الاسم

الاساتذة والاداريين

الكلية والقسم

الوصف الوظيفي
الاسم