بوابة التدريسي
عمار عبد الوهاب عبد خميس العبدلي (أستاذ مساعد)

دكتوراه في علم الاصوات

اللغة الانكليزية - التربية للبنات
dr.ammar1974@uoanbar.edu.iq


معلومات عامة

الاسم: عمار عبد الوهاب عبد 

تاريخ ومكان الميلاد: العراق- الانبار- هيت 1974

الحالة الاجتماعية: متزوج 

الديانة: الاسلام

مكان العمل: جامعة الانبار- كلية التربية للبنات- قسم اللغة الانكليزية 

عنوان السكن الحالي: الانبار - رمادي -  حي الاساتذة- شارع عمر بن الخطاب 

البحوث العلمية

1. The Pronunciation of English Low Vowels by Iraqi EFL Learners: An Intralingual Analysis 2021, GEMA Online® Journal of Language Studies.

2. ACOUSTIC ANALYSIS OF THE LENGTH OF /?/ AND /?/ IN ENGLISH AFFRICATES, 2021, LLT Journal: A Journal on Language and Language Learning.

3. THE EFFECT OF IRAQI EFL LEARNERS' PROFICIENCY LEVEL ON THEIR PRONUNCIATION OF NON-ARABIC CONSONANTS, 2021, Journal of Language and Communication. 

4. Learning English vowels by Iraqi EFL learners: perceived difficulty versus actual performance. 2016

5. The Interrelation between the Perception and Production of English Monophthongs by Speakers of Iraqi Arabic. 2016

6 . FIRST LANGUAGE AND PROFICIENCY LEVEL EFFECTS ON ENGLISH VOWEL PERCEPTION BY IRAQI LEARNERS OF ENGLISH IN MALAYSIA 2016. 

7. TYPES AND FUNCTIONS OF CODE-SWITCHING IN THE ENGLISH LANGUAGE USED BY IRAQI DOCTORS IN FORMAL SETTINGS 2016

8. POWER AND SOLIDARITY IN SOCIAL INTERACTIONS: A REVIEW OF SELECTED STUDIES. 2016

9. THE PRONUNCIATION OF ENGLISH MONOPHTHONGS BY IRAQI EFL LEARNERS. 2016

10. Stress Patterns in an Iraqi Arabic Variant: A Metrical Approach. 2010. 

11. Syllable Structure and Syllabification in Heet Iraqi Accent of Arabic and RP English. 2002

12. The Application of Multiple Intelligence Theory in Education with Special Reference to Language Teaching. 2011

13.  Plain Language: A step to Improve Written Text Readability. 2009

14. Syntactic Ambiguity in News Headlines. 2010. 

15. Dictionaries are the Repositories of Words: a Lexical Appreciation of Two Learner's Dictionaries.

16. Iraqi EFL Learners' Comprehension of Indirect Speech Acts in Literary Texts.Journal of Anabr University for Languages and Literature. 2022. 36

17.  , Vol 2 No 140Confronting and Deferent as Co-Referential Markers in English and Arabic with Special Reference to the Glorious Quran Texts. Al-Adab Journal. 2022.

المحاضرات العلمية


السلسل المادة اسم المحاضرة المرحلة التحميل مشاهدة
1 التلفظ الاصوات الصحيحة المتتابعة في اول الكلات بأنواعها الأولى
2 التلفظ ثلاث اصوات متتابعة في اول الكلمات الأولى
3 التلفظ الاصوات الصحيحة المتتابعة في اخر الكلمات (النوع ال الأولى
4 التلفظ الاصوات الصحيحة المتتابعة في اخر الكلمات (النوع ال الأولى
5 علم الاصوات النبر في الكلمات البسيطة- مقدمة الثانية
6 علم الاصوات النبر في الكلمة الانكليزية الثانية
7 علم الاصوات النبر في الكلمات البسيطة الكلمات ذات المقطع الواحد الثانية
8 علم الاصوات النبر في الكلمات البسيطة الكلمات ذات المقطعين الثانية
9 علم الاصوات النبر في الكلمات البسيطة الكلمات ذات الثلاث مقاطع الثانية
10 علم الاصوات النبر في الكلمات المركبة الثانية
11 التلفظ الاصوات المتتابعة في نهاية الكلمة الأولى
12 التلفظ التركيب الاعظم للمقط والمتتابعات الصوتية الاكبر الأولى
13 التلفظ اصوات العلة الأولى
14 التلفظ وصف اصوات العلة في اللغة الانكليزية الأولى
15 التلفظ اصوات العلة اللائحة والجدول الأولى
16 التلفظ اصوات العلة المتحركة (الثنائية) الأولى
17 علم الاصوات النبر على الكلمات المركبة الثانية
18 علم الاصوات الكلمات ذات النطق الضعيف الثانية
19 علم الاصوات الكلمات الوظيفية بشكليها القوي والضعيف الثانية
20 علم الاصوات الكلمات الوظيفية بشكليها القوي والضعيف (2) الثانية
21 علم الاصوات اشكالات في التحليل الصوتي الثانية
22 علم الاصوات الصفات التميزية للاصوات الثانية

الشهادات الاكاديمية

1. شهادة الدكتوراه في اختصاص علم اللغة التطبيقي المقارن (علم الاصوات) من جامعة بوترا الماليزية- كلية اللفات الحديثة والتواصل- قسم اللغة الانكليزية- ماليزيا 2016. 

2. شهادة الماجستير في اختصاص اللغة الانكليزية وادابها (علم الاصوات) من الجامعة الاردنية- كلية الاداب- قسم اللغة الانكليزية وادابها- الاردن 2002. 

3. شهادة البكالوريوس في اختصاص اللغة الانكليزية وادابها من جامعة الانبار - كلية التربية للعلوم الانسانية- قسم اللغ الانكليزية- العراق 1996. 

الاشراف

 1. Master thesis, University of Anbar, College of Education for Humanities, English Language Department. "Confronting and Deferent as Co-Referential Markers in English and . Arabic with Special Reference to the Glorious Quran Text". 

2. Master thesis, University of Anbar, College of Education for Humanities, English Language Department, "Indirectness As A source of  Ambiguity in Charlotte Bronte's Jane Eyre: A pragmatic study"

الاشراف على مشاريع التخرج: 

1. Speech Errors Repair in the Speech of Iraqi EFL Learners. (2021-2022)

2. Iraqi EFL Learners' Intelligibility as measured by Native and Non-native Speakers of English" (2021-2022)

3. Difficulties Encountered by Iraqi EFL Learners in Assigning Stress on Lexical Words" (2021-2022)

4. Learner's and Teachers' Attitudes Towards the Difficulties Encountered in Pronunciation" (2021-2022)  

اخرى

1. حضور محاضرة بعنوان"تقن?ات الترجمة السبعة", (ArTA) جمع?ة المترجم?ن العرب, 7-4-2021. 

2. المشاركة كمحاضر في ورشة "البحث العلمي من الكتابة الى النشر", كلية التربية للبنات, 4-6 من شهر شباط 2021. 

3. ندوة علمية بعنوان "الحركة الاسلام?ة النسو?ة والحركة ال??ود?ة النسو?ة: حركات معاصرة", كلية التربية للعلوم الانسانية, 20-3-2022. 

4. الحضور في الندوة الافتراضية الموسومة: "قراءات اخلاقية لروايات ايريس مردوخ"للمحاضرة د. كرستينا بوبيسكو / جامعة بابيش بولياي رومانيا - كلية التربية للعلوم الانسانية- جامعة ديالى, 5-5-2020. 

5. المشاركة في الورشة التدريبية الموسومة "استكشاف ما يمكن ان يكون انساني في مسرحية شيكسبير تاجر البندقية" مركز التعليم المستمر, 4-6-2020. 

6. المشاكرة كمحاضر في دورات كفاءة اللغة الانكليزية التي يقيمها مركز التعليم المستمر في جامعة الانبار وعلى مدار 4 سنوات (2018-2022) وبواقع ما يقارب 35 دورة سنويا. 

7. حضور الندوة الالكترونية الموسومة "الثورة المعاصرة في صوت السلام الشعري: كيث دوكلاس" اقامها قسم اللغة الانكليزية كلية التربية للبنات, 10-3-2020. 

8. المشاركة في الدورة التربوية الموسومة "استخدام تقنية  Mendely لادارة وترتيب المراجع" اقامتها كلية الهندسة- جامعة الموصل, 12- ايار-2020. 

9. المشاركة في الدورة التدريبية الافتراضية الموسومة "شرح استمارة تقييم تدريسيي الجامعات العراقية المحدثة للعام الدراسي (2019-2020), اقامتها كلية العندسة- جامعة الانبار, 4-5-2020. 

10. حضور الورشة الافتراضية الموسومة " Ethical Readings in Iris Murdoch's Novels", اقامتها كلية التربية للعلوم الانسانية- جامعة ديالى, 5-5-2020.