الملتقى الابداعي
Share |
2024-06-04
الملتقى الابداعي

 نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة وضمن النشاطات العلميه المتميزه للمرأة  في مجال الكيمياء الخضراء

 شاركت أ.م.د. هدى مصلح محمود عضوة وحدة شؤون المرأه في كلية العلوم-جامعة الانبار مع الطلبة ((اية محمد ناجي ، اية جمال  ، سمية مازن ،  افاق سليمان ،  عبدالله ابراهيم )) في قسم التقنيات الاحيائية - كلية العلوم - جامعة الانبار في الملتقى الإبداعي  لبحوث التخرج الثاني عشر في جامعة الانبار عن بحثهم الموسوم:

(( Impact of Green Synthesis Nanozymes on Bacterial Biofilm of Different Clinical Local Isolates

وقد حقق البحث  المركز الثالث على مستوى الجامعة للتخصصات العلمية في الملتقى الإبداعي لأبحاث التخرج الثاني عشر وذلك يوم الأحد الموافق 5-5-2024

   يهدف البحث الى تصنيع انزيمات نانوية من مستخلصات نبات المورينگا والاوليفرا حيث تم استعمال التقنيات الحديثة في التحضير والتشخيص كأنزيم صناعي وبكلفة اقل من مصادر طبيعية واختبار كفاءتها على عزلات بكتيرية مختلفة. حيث  يعد موضوعًا هامًا في مجال التقنيات الاحيائية ، والذي تميز بأسلوبه العلمي المُتقن ومنهجيته الدقيقة، وقدم نتائج مُبتكرة ذات قيمة علمية كبيرة.

ومن جهته كرم السيد رئيس جامعة الانبار الاستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا الراعي لهذا الملتقى الابداعي الطلبة الفائزين واثنى على جهودهم العلمية وحرصهم على تقديم ابحاث متميزة تساهم في رفعة الجامعة وتقدم العلم .مبارك  للطلبة المُتميزين على هذا الإنجاز العلمي المتميز  ونتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية ، كما نُثني على جهود أ.م.د. هدى مصلح محمود على إشرافها المُتميز ودعمها المتواصل للطلبة.

 

 

 
عدد المشاهدات : 30