فريق بحثي من مركز تنمية حوض أعالي الفرات يجري زيارة إلى مركز مدمني ومتعاطي المخدرات في محافظة الأنبار

2024-06-04

فريق بحثي من مركز تنمية حوض أعالي الفرات يجري زيارة إلى مركز مدمني ومتعاطي المخدرات في محافظة الأنبار

تنفيذاً للخطة الاستراتيجية لجامعه الانبار، وخطط مركز تنمية حوض اعالي الفرات لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية 2030، وبناء الذات للإنسان، وفي إطار سعي المركز الحثيث والجاد لتنمية وتطوير القدرات البشرية ... قام فريق بحثي من قسم تنمية الموارد البشرية، بزيارة مركز مدمني ومتعاطي المخدرات في محافظة الأنبار.

وتم خلال الزيارة إلقاء محاضرات توعوية وارشادية في تنمية القدرات البشرية، والحد من ظاهرة تعاطي المخدرات، وإيجاد الحلول الناجعة لمعالجة الإدمان وسبل تحصين الشباب والمجتمع من هذا المرض الخطير.

وقد القى المدرس المساعد عبد الكريم علي عبدالله، الباحث في قسم تنمية الموارد البشرية في المركز، محاضرة توعوية وارشادات دينيه، تهدف إلى بناء الذات والابتعاد عن الأمور الخاطئة التي قد تسبب للأفراد الانحراف في مجال التعاطي والادمان، إضافة إلى التذكير بحرمتها الشرعية والابتعاد عن أصحاب السوء الذين قد يكونوا بدورهم احد اسباب بدأ التعاطي.

والقى السيد رئيس باحثين ( ياسر مرعي نايف) الباحث في قسم تنمية الموارد البشرية في المركز أيضاً، بعض الإرشادات الطبية للأفراد المتواجدين في مركز التأهيل، إضافة إلى طرق الوقاية من الاعراض المصاحبة للإدمان، والالتزام بالخطط العلاجية التي وضعها الكادر الطبي لضمان وصولهم الى مرحلة الشفاء.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center


تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر