اجتماع مشترك بين مركز تنمية حوض أعالي الفرات ومكتب محافظة الانبار

2024-01-22

اجتماع مشترك بين مركز تنمية حوض أعالي الفرات ومكتب محافظة الانبار

اشارة الى مذكرة التعاون بين جامعة الانبار ومحافظة الانبار وضمن التفاهمات والتعاون والتنسيق بين تشكيلات الجامعة والمحافظة وتوجيهات الجامعة ضمن خططها الاستراتيجية لخدمة المجتمع وان تأخذ المراكز البحثية دورها لتعزيز هذا التوجه، عقد في مركز تنمية حوض اعالي الفرات في جامعة الانبار لقاء ضم الاستاذ الدكتور عمار حاتم كامل والسيد عادل حسين معاون مدير المركز المشترك للتنسيق والرصد في مكتب المحافظ، ومسؤول ادارة المخاطر والازمات في المحافظة.

وجرى حلال اللقاء مناقشة التعاون والتنسيق في مجال الدراسات المتعلقة بالتغيرات المناخية والازمات المرتبطة بها مثل الشحة المائية وتأثيراتها على القطاع الزراعي اضافة الى موضوع الدراسات والبيانات الخاصة بالانبعاثات وتأثيراتها البيئية.

وتم الاتفاق على تبادل البيانات والقياسات الخاصة بهذه المواضيع اضافة الى تشكيل فرق مشتركة تضم خبراء المناخ والارصاد في المركز وانجاز دراسات من شانها وضع الاسس الخاصة بإيجاد الحلول الكفيلة بتقليل تأثير التغيرات المناخية والانبعاثات على مختلف القطاعات المرتبطة بهذه المشاكل. وحضر اللقاء الدكتور هيثم عبدالمحسن عفن، مسؤول الأرصاد بالأقمار الصناعية قسم التخطيط والقواعد البيانات  مركز تنميه حوض أعالي الفرات جامعة الأنبار.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center


تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر