احصائيات موجة الامطار في محافظة الانبار

2023-12-14

احصائيات موجة الامطار في محافظة الانبار

اعلن قسم التخطيط وقواعد البيانات في مركز تنمية حوض أعالي الفرات/ جامعة الانبار احصائية حول موجة الامطار في محافظة الانبار يومي 12,13 كانون الاول 2023. وبينت الإحصائية ان كمية الامطار المسجلة في محطة الارصاد التابعة للمركز في حرم جامعة الانبار بلغت (7) ملم، حسب ما ذكره  الدكتور احمد سعود رئيس قسم التخطيط وقواعد البيانات. وفي المحطة الطرفية التابعة للمركز في حديثة سجلت المحطة (0.6) ملم حسب ما ذكره المهندس جمعه محمد احمد مسؤول المحطة.

وبالنسبة لمحطة الرطبة اشار المهندس احمد اسماعيل عودة انه تم تسجيل قطرات مطر خفيفة في مدينة الرطبة، لكن تم رصد امطار متوسطة في كل من عرعر ومنطقة النخيب مع تسجيل سيول في منطقة النخيب باتجاه سد شبيحة.

وتتوافق البيانات المسجلة خلال اليومين السابقين بدقة عالية مع ما اعلنه مركز تنمية حوض أعالي الفرات-جامعة الانبار في نشرته المستحدثة حول بيانات الطقس في محافظة الانبار وتوقعاته للطقس في المحافظة ليومي الثلاثاء والأربعاء استنادا الى صور الاقمار الصناعية.

وذكر قسم التخطيط وقواعد البيانات في المركز انه سيتم اصدار احصائيات اخرى حول السدود ومستويات الخزن فيها لاحقاً وبما يدعم قواعد البيانات التي يسعى المركز لإنشائها لغرض دراسة التغيرات المناخية ضمن رؤية الجامعة 2030 لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center


تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر