ترشيد استهلاك الماء في محافظة الأنبار

2023-12-03

ترشيد استهلاك الماء في محافظة الأنبار

ضمن النشاطات العلمية التي يقدمها باحثي مركز تنمية حوض أعالي الفرات في جامعة الانبار، قدمت (المدرس المساعد سولاف طه داود)، إحدى باحثي المركز، محاضرة علمية حول ترشيد استهلالك الماء في الورشة العلمية التي أقامها قسم الجغرافية في كلية الآداب/ جامعة الانبار، والتي كانت بعنوان: (ترشيد استهلاك الماء في محافظة الانبار). يوم الاربعاء الموافق 29/11/2023.

وتضمنت الورشة عدة محاور كانت كالاتي:

1.    المحور الأول بعنوان: (دور المؤسسات التربوية والتعليمية في ترشيد استهلاك المياه) قدمه: (الاستاذ الدكتور كمال صالح كزكوز) و (المدرس المساعد مرح ثائر جمعة).

2.    المحور الثاني بعنوان: (معالجة مشكلة ندرة المياه) قدمه: (الاستاذ الدكتور قاسم احمد رمل) و (المدرس المساعد سولاف طه داود).

3.    المحور الثالث بعنوان: (طرق الري الحديثة ودورها في تقنين كمية المياه) قدمه: (الاستاذ الدكتور طه احمد عبد) و (الاستاذ المساعد الدكتور امنة جبار مطر).

4.    المحور الرابع بعنوان: (ترشيد استهلاك الماء من المنظور الشرعي) قدمه (الاستاذ المساعد الدكتور حميد رجب عبد الحكيم).

وفي ختام الورشة أثنى السيد العميد كلية الآداب المحترم على السادة الباحثين وما قدموه من محاضرات قيمة لما لها من أهمية في نشر الوعي بين افراد المجتمع من أجل الترشيد من استهلاك الماء الذي يمثل الشريان الاهم في ديمومة الحياة، داعياً الى المزيد من التقدم في مجال المعرفة، سائلاً المولى القدير التوفيق والسداد للجميع.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center



تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر