إنجاز علمي نوعي

2023-11-16

إنجاز علمي نوعي

في إنجاز نوعي، حصل الدكتور هيثم عبد المحسن عفن، الباحث في مركز تنمية حوض اعالي الفرات في جامعة الانبار على شهادة شكر وتقدير من الناشر (Elsevier)، لمساهماته الكبيرة في العلم المفتوح ((Open access ذات الدور المحوري في مواجهة التحديات العالمية.

وخلال الفترة من 2020 إلى 2022، نشر الباحث ما مجموعه مقالتين مع (Elsevier)، وكلاهما مرتبطان بشكل مباشر بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة  حيث ارتبطت هذه البحوث بثلاث اهداف وهي الهدف السادس (مياه نظيفة ونظافة صحية) والسابع (طاقة متجددة بأسعار معقولة) والثالث عشر (عمل مناخي) التي تهتم بمعالجة بعض التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم، بما في ذلك الوصول إلى الطاقة النظيفة والإدارة المستدامة للمياه ومكافحة تغير المناخ. من خلال المساهمة في العلوم المفتوحة ومواءمة عمله مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، التي تساهم بتعزيز الأهداف العالمية من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

ومن هذا المنطلق فان مركز تنمية حوض اعالي الفرات يشجع الباحثين على النشر في مثل هذه المجالات تأكيداً لتوجيهات رئاسة جامعة الانبار وخططها الاستراتيجية ضمن رؤيتها 2030 لتحقيق اهداف التنمية المستدامة والدور الكبير والجهد الواضح للمراكز البحثية في بناء عالم وبيئة مستدامين.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center


تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر