مشاركة في الاجتماع التشاوري لدعم خيارات التكيف في مديرية بيئة الانبار

2023-09-25

مشاركة في الاجتماع التشاوري لدعم خيارات التكيف في مديرية بيئة الانبار

شهدت قاعة مديرية بيئة الانبار الاجتماع التشاوري لدعم خيارات التكيف المتاحة يوم الخميس الموافق 21/9/2023، بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية في محافظة الانبار. وكان ممثل مركز تنمية حوض أعالي الفرات/ جامعة الانبار في هذا الاجتماع الاستاذ المساعد الدكتور منير ناجي أحمد الفلاحي رئيس قسم تنمية الموارد الطبيعية، والمدرس الدكتور احمد سعود محمد رئيس قسم التخطيط وقواعد البيانات في المركز.

وحضر الاجتماع أصحاب الاختصاص في ديوان محافظة الأنبار ومديرية بلديات الانبار ومديرية بلدية الرمادي وشبكة الحماية الاجتماعية في الانبار ومديرية الموارد المائية ومديرية زراعة محافظة الأنبار ومفوضية حقوق الإنسان في الانبار ومديرية طرق وجسور الانبار والدوائر الأخرى، إضافة لمنظمة المرأة والمستقبل العراقية ومنظمة الحق والفرات للمياه والتنمية المستدامة وناشطين في قضايا المناخ.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التحديات المناخية التي تواجه المحافظة والاتفاقيات الدولية للمناخ ووثيقة المساهمات الوطنية (NDC) وخطة التكيف الوطنية (NAP)، ومناقشة التغيرات المناخية وتأثيرها على الموارد المائية والزراعة واستخدامات الأراضي والصحة وسبل العيش وقطاع النقل وقطاع الطاقة للخروج بتوصيات من شأنها ان تقلل من تأثير التغيرات المناخية على القطاعات المختلفة وإيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل.

وفي نهاية الاجتماع تم طرح بعض الأسئلة ومناقشتها مع الجهات الحاضرة والمستفيدة، وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي من شأنها أن تخدم الصالح العام.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar#

مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center


تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر