الاختبارات البكتريولوجية والكيمياوية للمياه

2023-05-17

الاختبارات البكتريولوجية والكيمياوية للمياه

ضمن نشاطات مركز تنمية حوض أعالي الفرات وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الانبار، اقيمت في مقر المركز الدورة الموسومة: (الاختبارات البكتريولوجية والكيمياوية للمياه) ولمدة ثلاثة ايام للفترة من يوم الاحد الموافق 14/5/2023 لغاية يوم الثلاثاء 16/5/2023.

حاضر في الدورة التي حضرها عدد من الباحثين والمختصين في مجال التحليلات المختبرية كل من الاستاذ المساعد الدكتور هاله ارشد علي، والاستاذ المساعد الدكتور مثنى بديع فرحان.

تضمنت الدورة محاضرات عن اهم الاختبارات البكتريولوجية والكيمياوية للمياه حسب الجدوى ونوعية المياه واستخداماتها للزراعة والاستخدام البشري والحيواني والصناعي، وما هي مؤشرات التلوث حسب توصيات منظمة الصحة العالمية للحدود المسموح بها من تراكيز العناصر والمركبات الكيميائية واعداد البكتريا وحسب استخدام المياه؟ وقد استعرضت في مجال الاختبارات البكتريولوجية اهم الدلائل البكتيرية للكشف عن تلوث المياه بالبكتريا البرازية كمؤشرات عن مصادر الاصابات بأمراض الكوليرا والتيفوئيد وغيرها التي تصيب الانسان مع التركيز على ضرورة الفحص الدوري للمياه بشقيها الكيمياوي والبكتيري لما له علاقة مهمة بصحة الانسان. وقد اختتمت الدورة بإجراء امتحان للمشاركين في الدورة.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center


تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر