وحدة المختبرات : تطوير المهارات الخاصة بتحضير وتشغيل وصيانة الاجهزة المختبرية في المركز

2023-04-11

وحدة المختبرات : تطوير المهارات الخاصة بتحضير وتشغيل وصيانة الاجهزة المختبرية في المركز

تنفيذا لما اقرته اللجنة العلمية في مركز تنمية حوض اعالي الفرات في اجتماعها الاخير بضرورة تنظيم دورات لمنتسبي المركز والعاملين في مختبرات المركز ضمن وحدة المختبرات في الكلية، بدأت في مختبرات المركز دورة تدريبية حول تشغيل وصيانة جهاز الكلدار وتحضير المواد الخاصة بهذا الجهاز. ويحاضر في الدورة الأستاذ الدكتور اكرم عبد اللطيف حسن الحديثي. وتهدف الدورة الى تطوير وزيادة مهارات الفاحصين والباحثين العاملين على هذا الجهاز وطرق تحضير المواد القياسية اللازمة لإنجاز مختلف الفحوصات بواسطة هذا الجهاز والذي تم تجهيز مختبرات المركز به مؤخرا بتوجيه من رئاسة الجامعة ضمن خطتها في دعم وتطوير مختبرات المراكز البحثية.

وذكر الأستاذ المساعد الدكتور مثنى بديع مسؤول وحدة المختبرات ان الدورة هي واحدة من سلسلة من الدورات حول تحضير استخدام وصيانة الاجهزة المختبرية  لمنتسبي وحدة المختبرات في المركز سيتم تنظيمها تباعا وحسب ما تم اقراره من قبل اللجنة العلمية في المركز لدعم خطة الحصول على الاعتمادية.

وأضاف بديع الذي يشغل ايضاً موقع مقرر اللجنة العلمية ان الخطة البحثية التي تم الاتفاق عليها في اجتماع ادارة المركز واللجنة العلمية تتضمن عدد من الدورات التدريبية النوعية يجري الاعداد لها ومن ثم يجري التنسيق مع مركز التعليم المستمر في جامعة الانبار لتكون ضمن منهاج الدورات التي يعلن عنها المركز.

#جامعة_الأنبار

#university_of_anbar

#مركز_تنمية_حوض_اعالي_الفرات

#Upper_Euphrates_Basin_Developing_Center

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر