رئيس الجامعة يحضر حفل تكريم الفائزين بجائزة جامعة العين للباحث الأكاديمي العراقي

2021-03-31

رئيس الجامعة يحضر حفل تكريم الفائزين بجائزة جامعة العين للباحث الأكاديمي العراقي

تلبية للدعوة التي وجهت له حضر السيد رئيس الجامعة أ.د. مشتاق طالب الندا حفل تكريم الفائزين بجائزة جامعة العين للباحث الأكاديمي العراقي، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق (31 / 3 / 2021) من خلال التطبيق الإلكتروني (Zoom)، بحضور كل من السيد عميد كلية الهندسة أ.م.د. أمير عبدالرحمن هلال والسيد عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أ.د. صلاح عواد سلمان والسيد مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية أ.م.د. عمار حاتم كامل والسيد مدير قسم الشؤون العلمية أ.د. قتيبة فرحان داود .
ويُـذكر أن السيد رئيس جامعة العين أ.د. شفيق شاكر شفيق قد وجه في وقت سابق إلى السيد رئيس جامعة الأنبار كتاب تهنئة للجامعة بمناسبة فوز اثنين من باحثي جامعة الأنبار بجائزة جامعة العين للباحث الأكاديمي العراقي، وهما كل من:
أ.م.د. حمدي عماد الدين أحمد/ من كلية الهندسة، والمدرس الدكتور مازن عبد محمد/ من كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات. وتضمن كتاب التهنئة دعوة السيد رئيس الجامعة لحضور حفل تكريم الفائزين بالجائزة.
ومن الجدير بالذكر أن الباحثين المذكورين من الباحثين المتميزين في جامعة الأنبار ولديهما معامل (H-index) مرتفع، ويتمتعان بسمعة علمية جيدة بين زملائهما ولهما جهود بحثية متميزة.
وألقى السيد رئيس الجامعة أ.د. مشتاق طالب الندا  كلمة في الحفل عبر فيها عن شكره العميق وتقديره العالي لجامعة العين ممثلة برئيسها أ.د. شفيق شاكر شفيق على دعوتهم له لحضور هذا الحفل الذي يعد بادرة مباركة والتفاتة كريمة من هذه الجامعة لتمييز الباحثين العراقيين المميزين وتكريمهم تثميناً لعطائهم العلمي وتشجيعاً لغيرهم من الباحثين العراقيين للتنافس البناء في مجال البحث العلمي الرصين. كما قدم سيادته التهنئة للباحثين الفائزين جميعاً وعبر عن أمله في أن يكون هذا التكريم حافزاً لهم على المزيد من العطاء البحثي. وأوضح سيادته أن جامعة الأنبار كانت سباقة في مجال التشجيع على العطاء البحثي وتكريم الباحثين المتميزين، من خلال إقامة المؤتمرات العلمية الدولية التي تجمع الباحثين من داخل العراق وخارجه لتلاقح الأفكار وتنمية قدرات الباحثين العراقيين من خلال احتكاكهم بزملائهم من الجامعات في خارج العراق، وكذلك من خلال توجيه كتب الشكر والتقدير للباحثين الذين ينشرون بحوثهم في المجلات العالمية الرصينة وفق ضوابط معينة، وكذلك إقامة حفل سنوي لتكريم الباحثين الحاصلين على معامل هرتش مرتفع، وغيرها من الوسائل التي من شأنها تشجيع البحث العلمي وخلق روح المنافسة في هذا المجال بين باحثي الجامعة.
 
 

 

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر