إطلاق دليل باحثي جامعة الانبار الحاصلين على اعلى معامل هيرتش في كلارفيت - 2023
2024-02-25

الخبر باللغة الانكليزية
إطلاق دليل باحثي جامعة الانبار الحاصلين على اعلى معامل هيرتش في كلارفيت - 2023

تأكيدا على النهج الذي رسمته رئاسة جامعة الانبار خلال السنوات الثلاث الأخيرة في دعم وتشجيع باحثيها على نشر نتاجهم البحثي في المجلات المفهرسة ضمن مستوعب كلارفيت اسوة بالنشر في المجلات المفهرسة في مستوعب سكوبس، وجه السيد رئيس جامعة الانبار المحترم (الأستاذ الدكتور مشتاق طالب الندا)، بإعداد دليل يتضمن بيانات باحثي الجامعة المتميزين بنتاجهم البحثي المنشور في مجلات ضمن مستوعب كلارفيت.

يتضمن الدليل بيانات معامل هيرتش (H-index) في كلارفيت لـ (111) باحث في جامعة الانبار ممن حصلوا على قيمة (3) فأكثر ولغاية 10/2/2024. فضلا عن ذلك، عدد البحوث المنشورة في المستوعب والعدد الكلي للاستشهادات التي حصل عليها كل باحث.  من خلال بيانات هذا الدليل، يتضح حصول باحثي الجامعة الثلاثة الأوائل على قيم عالية لمعامل هيرتش وهي (38) و (37) و (23) على التوالي. 

تجدر الإشارة الى ان معامل هيرتش الجامعة في مستوعب كلارفيت ازداد في نهاية العام 2023 ليصبح (H-index = 67) بعدما كان في العام الذي سبقه (H-index = 60). ان زيادة عدد البحوث النوعية المنشورة في مستوعب كلارفيت، تؤثر ايجاباً على بيانات الجامعة في التصنيفات العالمية المعتمدة.

قسم الإعلام والاتصال الحكومي

 

 
عدد المشاهدات : 5386