ندوة علمية

ندوة علمية

 ندوة علمية

برعاية السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية الأستاذ الدكتور هادي مشعان ربيع المحترم.أقامت كلية القانون والعلوم السياسية/ جامعة الانبار ندوة علمية بعنوان (اللغة العربية و اثرها في الصياغة القانونية ) ، وذلك في يوم الاحد الموافق ٢٧ /١٢ / ٢٠٢٠ ، الساعة الحادية عشر صباحاً وعلى قاعة الشهيد الاستاذ الدكتور ( محمد حردان الهيتي) ، قدمها الاستاذ الدكتور ( سعد ربيع عبدالجبار ) والاستاذ المساعد الدكتور ( عدنان مشعل فارس ) والدكتور ( عيسى محمود عبيد) والمدرس المساعد ( وديع دخيل ابراهيم)

اذ تضمن محاور الندوة ما يلي :

المحور الاول/ والذي القاه (أ. د. سعد ربيع عبدالجبار )و تضمن ( النص القانوني في عمدة لسان العرب)

٢- والمحور الثاني / القاه (أ. م. د. عدنان مشعل فارس) اذ بين ( هل يجب على المشرع او من يتعامل مع النص القانوني الالمام بقواعد اللغة العربية)

٣- وفي المحور الثالث والذي القاه الدكتور ( عيسى محمود عبيد) اذ وضح ( دور اللغة القانونية في الصياغة القانونية)

٤- والمحور الرابع والذي القاه المدرس المساعد ( وديع دخيل ابراهيم ) اذ بين ( فن الصياغة اللغوية للقواعد القانونية).

وقد حضر الندوة عدد من الأساتذة الأفاضل والطلبة. وبعد انتهاء الندوة فسح المجال أمام الحاضرين بطرح الأسئلة و المداخلات ، فوجه الحاضرون عددًا من الأسئلة التي أجاب عليها المحاضر ين الافاضل .

وفي الختام شكر الجميع جهد عمادة كلية كلية القانون والعلوم السياسية على إتاحة الفرصة ، من أجل تبادل الأفكار بين الأساتذة والحاضرين ، وأكدوا على ضرورة التواصل ، من أجل إعادة العمل على عقد لقاءات وندوات علمية أخرى .

نسأل الله التوفيق والسداد والنجاح للجميع.