واجبات منسق ضمان الجودة

 

واجبات منسق ضمان الجودة في القسم العلمي

 

يمثل منسق ضمان الجودة في القسم حلقة الوصل بين مسؤول شعبة ضمان الجودة في الكلية من جهة وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم من جهة أخرى، ويكون بتماس مباشر معهم في القسم. تتلخص واجبات منسق ضمان الجودة في القسم فيما يلي:

1.     ضمان إيصال جميع الارشادات والتوجيهات الصادرة من مدير قسم ضمان الجودة الجامعة عن طريق شعبة ضمان الجودة في الكلية الى جميع اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في القسم.

2.     مراقبة سير مفردات عملية ضمان الجودة مثل استبيان رضا الطلبة عن المادة الدراسية وتقييم حقيبة الأستاذ والتطوير الأكاديمي المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية وفق الضوابط والتوجهات.

3.     تقديم الندوات والورش التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في القسم بما يتعلق بضمان جودة التعليم والتعلم.

4.     تزويد شعبة ضمان الجودة في الكلية بالتقارير والاحصائيات اللازمة سنويا حول عملية ضمان الجودة وتقييم اداء اعضاء الهيئة التدريسية في القسم.

5.     ضمان ومراقبه استخدام وتطبيق جميع الادوات (من الملاحق والارشادات) الخاصة بمسار بولونيا من قبل القسم واعضاء الهيئة التدريسية.

6.     الاشتراك مع اللجنة العلمية في القسم في مراقبة وضمان قيام أعضاء الهيئة التدريسية بتطبيق التقييم التكويني (Formative Assessment) وفق الدليل والضوابط وترويد مدير شعبة ضمان الجودة في الكلية بذلك.