مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته السابعة المفتوحة للعام الدراسي 2023-2024

مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته السابعة المفتوحة للعام الدراسي 2023-2024

2024-05-23

مجلس جامعة الأنبار يعقد جلسته السابعة المفتوحة للعام الدراسي 2023-2024

ترأس السيد رئيس جامعة الأنبار أ.د. مشتاق طالب الندا المحترم الجلسة السابعة المفتوحة للعام الدراسي 2023 / 2024 في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء الموافق 22 / 5 / 2024 في قاعة أ.د. ناجي توفيق رحمه الله تعالى بحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس.

واستضاف المجلس الاستاذ الدكتور (ثائر شاكر محمود) مدير مركز الدراسات الاستراتيجية، ومدراء المراكز البحثية والخدمة ومعاوني العمداء للشؤون الإدارية.

في بداية حديثه هنأ السيد رئيس الجامعة منتسبيها الذين كتب الله لهم الحج هذا العام داعياً المولى عز وجل ان يكون حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفورا وتجارة لن تبور ، كذلك قدم السيد رئيس الجامعة شكره الى قسم القانونية ومنتسبيه لجهودهم الكبيرة في استملاك ارض الجامعة والحصول على السند بشكل اصولي .

* أوضح السيد رئيس الجامعة أنه سيتم تخصيص الجزء الأكبر من هذه الجلسة لمناقشة الملف الإداري في كليات الجامعة لتحديد نقاط القوة وتعزيزها، وتشخيص نقاط الخلل ومعالجتها.

* اطلع المجلس على إيجاز لعمل اللجنة التدقيقة التي شُكلت برئاسة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، حيث حققت اللجنة زيارات ميدانية إلى الكليات واطلعت على واقع عمل هذه الكليات من الجوانب القانونية والإدارية والمالية والسلامة وغير ذلك من متعلقات العمل الإداري.

* وجه السيد رئيس الجامعة بتكريم الكليات التي حققت مراكز متقدمة في تقييم اللجنة المذكورة أعلاه، وأوضح سيادته أن الغاية من عمل اللجنة إجراء تقييم ذاتي من قبل الجامعة لتشكيلاتها لرسم السبل وتحديد الآليات لتطوير عمل الجامعة من الجوانب الإدارية.

* اطلع المجلس على عرض تقديمي تضمن المشارع المنجزة والمستمرة للعامين 2022 و2023، وأكد السيد رئيس الجامعة على ضرورة حث الخطى لإنجاز المشاريع النوعية المهمة واستغلال كافة الإمكانات المتاحة.

* أكد السيد رئيس الجامعة المحترم على ضرورة دعم قسم المشاريع في رئاسة الجامعة بالكوادر الهندسية الكفوءة من قبل جميع تشكيلات الجامعة الأخرى لتوسيع وتطوير عمل القسم.

* اطلع المجلس على عرض تقديمي أعده قسم الأنشطة الطلابية تضمن الأنشطة الطلابية التي أقامتها الجامعة وتشكيلاتها على الصعيد الداخلي في الجامعة، وكذلك الأنشطة الطلابية التي شاركت فيها الجامعة على مستوى البلد، وأظهر العرض تطور أداء الجامعة في مجال النشاطات الطلابية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، إذ أحرزت مراكز متقدمة على مستوى الجامعات العراقية في أنشطة متنوعة..

* وجه السيد رئيس الجامعة بضرورة دعم قسم الأنشطة الطلابية، وأكد على ضرورة وضع خطط سنوية للأنشطة الطلابية في الكليات كافة وتوثيق الأنشطة المقامة.

* ناقش المجلس الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجلسة واتخذ فيها التوصيات والقرارات المناسبة، ومن بين هذه الموضوعات منح مجموعة من تدريسيي الجامعة لقب الأستاذية.