رؤية ورسالة واهداف الجامعة
Share |

الرؤية:

الريادة في التعليم العالي والبحث العلمي وتطوير البرامج  الاكاديمية تحقيقا لتنمية مجتمعية مستدامة.

الرسالة:

التميز في جودة التعليم والتعلم والبحث العلمي بتبني استراتيجيات التحليل والتفكير النقدي لتأهيل  الموارد البشرية معرفيا و  فكريا ومهاريا في بيئة تنافسية مبدعة.

الاهداف:

1-     الارتقاء بمستوى المعرفة  العلميّة عن طريق تطوير البنية التّحتيّة على الصعيدين التعليمي والبحثي والتميز في استراتيجيات التعليم والتّعلّم في البرامج الأكاديميّة كافة.

2-     تطوير البرامج الاكاديمية وتحديث مخرجاتها وتفعيل ثقافة التعلم المستدام بما يسهم في تعزيز القدرات والمهارات الشخصية والاجتماعيّة والأكاديمية والمهنيّة للطلبة بهدف تحسين مستوى الحياة للمجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .2030

3-     الايفاء بمتطلبات المسؤولية الاجتماعية وتحقيق الحضور المؤثر في فعاليات  المجتمع وأنشطته بوصف ذلك سبيلاًً للتقدم الاجتماعي والثقافي والعلمي والاقتصادي.

4-     اعتماد أعلى معايير التقويم في المجالين المؤسسي والبرامجي بهدف تحقيق متطلبات ادارة الجودة الشاملة وتحسين موقع الجامعة في التصنيفات المحلية و العالمية .

5-     خلق بيئة للتنافس البناء والمنتج في مجال الابتكار و البحث العلمي وتعزيز نتاج البحوث التطبيقية التي تعالج مشكلات المجتمع.

6-      غرس اواصر الانسجام و بناء ثقافة التعايش ومبادئ الاحترام المتبادل والاخلاص والمصداقية بغية تحقيق دور متميز للجامعة بوصفها مؤسسة قيادية في المجتمع.

7-     بناء منظومة علاقات استراتيجية مع المؤسسات العلمية الرصينة بما يسهم في تطوير الإمكانات والبرامج التعليمية والبحثية.

 

 
عدد المشاهدات : 452