Anbar Logo       رئيس الجامعة يجتمع مع بالمرشحين لمنصب عميد في بعض كليات الجامعة       Anbar Logo       زيارة تفقدية لسيد رئيس الجامعة       Anbar Logo       مؤتمر الاصلاح والبناء في جامع الرمادي الكبير       Anbar Logo       رئيس الجامعة يترأس اجتماعاً للهيئة الاستشارية لجامعة الانبار       Anbar Logo       جامعة الأنبار تحصد المركز الاول في نهائيات بطولة المحبة والسلام لخماسي الكرة

 شعب رئاسة الجامعة
 

 شعبة امانة مجلس الجامعة

امانة مجلس الجامعة شعبة ترتبط إدارياً وفنياً برئيس الجامعة, وأمين مجلس الجامعة مسؤول امامه فقط، ويقوم بما يكلفه رئيس الجامعة اضافة إلى مهامه سواء بتقديم الاستشارات والدراسات وابداء الرأي في مختلف شؤون الجامعة واقسامها وانشطتها، وهي تتكون من وحدتين:

1.    وحدة أمانة المجلس.

2.    وحدة مجالس الكليات.

 تتولى أمانة مجلس الجامعة المهام الاتية:

1.    اصدار القرارات والتوجيهات مع الجهات ذات العلاقة.

2.    اعداد محاضر مجلس الجامعة ورفعها لهيئة الراي لغرض المصادقة عليها.

3.    تنفيذ توجيهات هيئة الراي.

4.    تدقيق محاضر مجلس الكليات وتوثيقها حسب الصلاحيات والمهام، وعرضها على رئيس الجامعة للمصادقة عليها.

5.    متابعة الكليات واقسام رئاسة الجامعة في تنفيذ قرارات مجلس الجامعة.

 

 

التخصص الدقيق

التخصص العام

الشهادة

الاسم

 

تفسير

علوم قران

 

دكتوراه

 

أ.م.د ياسر احسان رشيد

 

هندسة الطرق والمواصلات

هندسة مدني

 

ماجستير

 

م. وسن مهدي محمود

 

جغرافية

 

جغرافية

 

بكالوريوس

 

بيداء علي حسين

 

 

شعبة شؤون الترقيات العلمية في رئاسة الجامعة

           الترقيات العلمية ترتبط اداريا بالسيد رئيس الجامعة وهي من اللجان المهمة في الجامعة التي تقوم بمنح الالقاب العلمية لحملة الشهادات في الجامعة من خلال ترويج معاملاتهم وتقييم بحوثهم من خبراء داخل وخارج العراق ، تتكون شعبة شؤون الترقيات العلمية من مدير الشعبة و الموظفين الاداريين وتضم الشعبة اللجنة المركزية للترقيات العلمية المؤلفة من تسعة اعضاء من حملة اللقب العلمي (استاذ) وبتخصصات مختلفة والذين يقع على عاتقهم تدقيق معاملات المتقدمين للترقية العلمية مرتبة (مدرس) و (استاذ مساعد) في رئاسة الجامعة والكليات والمراكز التابعة لجامعتنا و المعاملات المحالة الينا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة الى اعمال الموظفين بترويج معاملات الترقية العلمية (استاذ) وانجازها وكذلك اصدار الاوامر الجامعية للمراتب العلمية وارسال اجور الخبراء داخل وخارج العراق حيث تم توحيد التعليمات الخاصة بالترقيات العلمية وجمعها في كراس ليكون دليلاً ميسراً لطالب الترقية ومساعداً للجان الترقيات الفرعية في استكمال الاجراءات على الوجه الامثل اختصاراً للوقت والجهد فضلاً عن استخدام الوسائل الحديثة ( الالكترونية ) في التواصل بين اللجنة المركزية والمقومين العلميين مما يؤدي الى اختزال وقت الاجراءات كافة وكذلك عمل احصائيات لجميع تدريسيي جامعتنا الحاصلين على الالقاب العلمية و متابعة اعمال اللجان الفرعية للترقيات في كليات جامعتنا                                                                                                                       

 

التخصص

الشهادة

الاسم

ت

 

الزراعة البستنة ـ فسلجة نبات

دكتوراه

أ.د رسمي محمد حمد الدليمي

1

 

ادارة اعمال

بكالوريوس

علي جبير مصطفى

2

 

الزراعة

بكالوريوس

اسامة حميد حمدان

3

 

الزراعة

بكالوريوس

سنان سامر سعيد

4

شعبة العقود الحكومية

 تضم شعبة العقود الحكومية الوحدات الآتية:

1.    وحدة المتابعة.

2.    وحدة التعاقدات.

3.    وحدة الارشيف.

4.    وحدة الاستيراد.

5.    وحدة القانونية.

 ترتبط شعبة العقود الحكومية برئيس الجامعة و يديرها موظف يحمل شهادة البكالوريوس فـي اختصاص القانون على الاقل، وتتولى المهام الاتية:

1.    متابعة عمل منتسبي الشعبة والاشراف على سير المخاطبات الادارية التي تخص عملها واعداد المطالعات الخاصة بها ، وادخال البريد الخاص بها فـي سجل يفتح لهذا الغرض.

2.    اعداد وثائق المناقصات الخاصة بالجامعة  وتدقيق مدى استيفائها للشروط القانونية المطلوبة والاعلان عنها وفقاً للقانون.

3.    القيام المباشر باجراء المزايدات العلنية بشأن بيع أو تأجير أو استغلال أو الانتفاع بالاملاك العائدة للجامعة استناداً لأحكام قانون بيع وايجار اموال الدولة النافذ.

4.    دراسة اوليات المشاريع المتعلقة بالجامعة ودى استيفائها للشروط القانونية ودرجة تقيدها بالشروط والمتطلبات التي تقضيها الانظمة والتعليمات والقوانين النافذة.

5.    متابعة املاك الجامعة وازالة التجاوزات عنها بالتنسيق مع دوائر الدولة الاخرى ذات العلاقة.

6.    التنسيق مع قسمي الشؤون القانونية والاعمار والمشاريع فـي الحفاظ على الاموال العائدة للجامعة والدفاع عن حقوقها امام المحاكم والدوائر الرسمية.

 

 

شعبة شؤون المواطنين

تضم شعبة شؤون المواطنين الوحدات الاتية:

1.    وحدة شكاوي المواطنين.

2.    وحدة حكومة المواطن الالكترونية.

ترتبط الشعبة برئيس الجامعة وتتولى المهام الاتية:

1.    استقبال الاساتذة والموظفين والطلبة والمواطنين من خارج الجامعة الذين يرمون مقابلة السيد رئيس الجامعة أو السادة المساعدين.

2.    تدوين اسم وعنوان الشخص الذي يروم المقابلة والموضوع المتعلق بالمقابلة وفق استمارة المقابلة المعدة لهذا الغرض.

3.    تحديد موعد المقابلات واجراؤها للمذكورين انفا مع السيد رئيس الجامعة أو السادة مساعدي رئيس الجامعة لغرض تذليل المشاكل الحاصلة عندهم وحلها وفق السياقات والتعليمات .

4.    متابعة طلبات المقابلات بعد احالتها من قبل السيد رئيس الجامعة أو السادة المساعدين إلى الجهات ذات العلاقة لغرض اكمالها وابلاغ ذويها بالإجراءات .

5.    متابعة معاملات جرحى وشهداء الحشد الشعبي من الاساتذة والموظفين في الجامعة لغرض اكمالها مع الجهات المعنية بالأمر.

6.    ارسال موقف بالمقابلات والاجراءات المتخذة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل اسبوعي بناءً على توجيهاتها.

 

 

شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة

تضم شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة الوحدات الاتية:

1.    وحدة تطوير مهارات الطلبة.

2.    وحدة التوظيف ومتابعة الخريجين.

ترتبط شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة بمساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وتتولى المهام الاتية:

1.    تدريب وتأهيل الطلبة بمهارات إضافية لغرض ادماجهم بسوق العمل عن طريق إقامة ورش العمل التدريبية الخاصة بهذا المجال.

2.    التنسيق مع ارباب العمل لغرض إيجاد فرص تشغيلية وتدريبية للطلبة اثناء العطلة الصيفية لإكسابهم مهارات إضافية ولتطبيق ما درسوه في اقسامهم العلمية بصورة فعلية.

3.    التنسيق والتهيئة وإقامة معارض الوظائف بالتعاون مع الشركات الخاصة والحكومية لغرض التواصل معها من قبل الطلبة الخريجين.

4.    المساعدة في توظيف الخريجين عن طريق الاتصال بالشركات الخاصة والحكومية لايجاد فرص عمل تناسب تطلعاتهم وما اكتسبوه من خبرة تدريبية في شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة.

5.    متابعة الخريجين بعد توظيفهم وبيان نقاط القوة والضعف في أدائهم ورفع تقارير دورية إلى كلياتهم بشان تعديل المناهج الدراسية وفق ما يتطلبه سوق العمل.

6.    حصر اعداد الطلبة الخريجين وعمل قاعدة بيانات بأسمائهم وتخصصاتهم وتحديد يوم في السنة للتواصل واللقاء معهم ومعرفة اعداد المتعينين منهم فضلا عن انجازاتهم العلمية والمهنية.

مسؤول الشعبة

الشهادة

الاختصاص

 

م.م. أحمد صبحي

ماجستير

 

حاسبات

 

الدخول إلى موقع شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في الفيسبوك 

من هنا 

 

شعبة تسويق النتاجات العلمية

ترتبط شعبة تسويق النتاجات العلمية بمساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وتتولى المهام الاتية:

1.    تكوين حلقة وصل بينها وبين العمداء العلميين في الكليات والمجلات العلمية.

2.    محاولة ايجاد فرص لتطبيق البحوث المتميزة في الواقع العملي.

3.    التأكيد على حقوق الباحثين وعدم ضياعها ومحاسبة من يسرق الجهود العلمية عن طريق الوحدة القانونية ورفع دعوى ضدهم.

4.    تكون مرجع بالنسبة للجامعة فيما يتعلق بالبحوث التطبيقية وبراءات الاختراع.

مسؤول الشعبة

الشهادة

اللقب العلمي

 

أيوب عبيد محمد

دكتوراه

 

استاذ مساعد

 

 

شعبة الموقع الالكتروني

 ترتبط الشعبة بمساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وتتولى المهام الاتية:

1.    مسؤولية تحديث بيانات الجامعة على الموقع الالكتروني.

2.   مسؤولية تطويرالموقع الالكتروني برمجيا وفنيا.

3.    التنسيق مع كليات ومراكز واقسام الجامعة ونشر نشاطاتهم على الموقع الالكتروني.

 

  

مسؤول الشعبة

الشهادة

اللقب العلمي

 

محمد جمعة جميل 

ماجستير هندسة برامجيات

 

مدرس مساعد

 

شعبة السيطرة على تداول المواد الكيماوية والبايولوجية الخطرة والسامة 

   تم استحداث شعبة السيطرة على تداول المواد الكيمياوية والبايولوجية الخطرة والسامة في جامعة الانبار بموجب الامر الجامعي المرقم (8445 في 31/10/2017) ، وترتبط الشعبة اداريا بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية  . وتتولى هذه الشعبة تنظيم حركة المواد الكيماوية والبايولوجية الخطرة والسامة في الكليات ذات العلاقة والسيطرة على تداول هذه المواد من خلال التنسيق والتواصل مع السادة عمداء الكليات والسادة معاوني العمداء للشؤون الادارية .

مسؤول الشعبة

الاختصاص العام

الاختصاص الدقيق

 

م.د سفيان محمد شرتوح

علوم حياة

 

علم بيئة

 

 

بوابة الانترانيت

البريد الالكتروني

كلمة المرور


المكتبة المركزية


الكلمة البحثية

نوع المصدر


الاساتذة والاداريين

الكلية والقسم

الوصف الوظيفي
الاسم