شعبة أمانة مجلس الجامعة
2023-06-03

الخبر باللغة الانكليزية
شعبة أمانة مجلس الجامعة

 

نبذة عن الشعبة:

   شعبة أمانة مجلس الجامعة برئيس الجامعة مباشرةً، يديرها أمين مجلس الجامعة وهو المسؤول أمام رئيس الجامعة، وهي الجهة المعنية باجتماعات مجلس الجامعة المكون من السيد رئيس المجلس (رئيس الجامعة) والسادة أعضاء المجلس متمثلاً بالمساعدين (العلمي والإداري) وعمداء الكليات, وتتولى مهمة تنظيم عقد هذه الاجتماعات وتهيئة أولياتها وتوثيق محاضرها تباعاً. ويقوم أمين مجلس الجامعة (زيادة على مهامه) بما يكلفه رئيس الجامعة ، كتقديم الاستشارات والدراسات وإبداء الرأي في مختلف شؤون الجامعة وأقسامها وأنشطتها.

 

الهيكل التنظيمي لشعبة أمانة مجلس الجامعة:

تتألف شعبة أمانة مجلس الجامعة من وحدتين:

1.   وحدة أمانة المجلس.

2.   وحدة مجالس الكليات.

 

مهام الشعبة:

ومن مهام أمانة مجلس الجامعة, ما يأتي:

1-  استقبال كتب ومحاضر مجالس الكليات وتدقيقها وتوثيقها حسب الصلاحيات والمهام، وتهيئة المصادقات على توصياتها وقراراتها واستحصال موافقة رئيس الجامعة عليها وإحالة الموضوعات التي تحتاج الى دراسة أو إبداء رأي فيها إلى أقسام رئاسة الجامعة والجهات المعنية بذلك, فضلاً عن حفظ وأرشفة المذكرات والمحاضر التي تخص مجلس الجامعة.

2-   إبلاغ الكليات بالمصادقة على محاضر مجالسها لتبدأ بتنفيذ ما تم إقراره والمصادقة عليه.

3-   تهيئة جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة الذي تتم مناقشة مواده وفقراته في أثناء انعقاد اجتماع المجلس, وتحميل جدول الأعمال والمذكرات إلكترونياً وإرسالها لأعضاء مجلس الجامعة قبل انعقاد الجلسة.

4-   إعداد محاضر جلسات مجلس الجامعة متضمناً كل ما تمت مناقشته في الجلسات وما تم إقراره أو تعديله أو رفضه، وعرض المحضر على السيد رئيس الجامعة للتوقيع عليه ومن ثم إرساله إلى سكرتارية هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستحصال مصادقة الوزير على الفقرات التي تستوجب المصادقة, تعميمه على الجامعات العراقية كافة والمعاهد وكليات الجامعة للتنفيذ قراراته.

5-   تقوم أمانة مجلس الجامعة بمتابعة الكليات وأقسام رئاسة الجامعة في تنفيذ قرارات مجلس الجامعة.

 

كادر الشعبة:

1. أ.د. ياسر إحسان رشيد النعيمي/ أمين مجلس الجامعة مسؤول الشعبة

2. م.م. أنور صباح حامد/ ماجستير لغة عربية ـ أدب

3. م.م. نور الهدى عبود خلف/ ماجستير لغة عربية ـ نحو

4. السيدة هبة وديع فتيخان

5. السيدة رنا عزيز فياض

6. السيدة بيداء علي حسين

 

وحدات الشعبة ومهامها:

1.  وحدة أمانة المجلس: تُعنى هذه الوحدة بالتهيئة لجلسات مجلس الجامعة وتنظيمها، وطباعة محاضر هذه الجلسات ورفعها إلى سكرتارية هيئة الرأي في الوزارة.

2.  وحدة مجالس الكليات: تُعنى هذه الوحدة باستلام محاضر مجالس الكليات وتدقيقها ورفعها إلى رئيس الجامعة لاستحصال مصادقته على توصيات وقرارات مجالس الكليات وحسب الصلاحيات، ثم إبلاغ الكليات بتوجيهات رئيس الجامعة بشأن محاضر مجالسها.

 
عدد المشاهدات : 674