كلمة السيد عميد

كلمة السيد عميد

 كلمة السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية الاستاذ الدكتور ( هادي مشعان ربيع) إلى خريجي كليتنا دفعة  2019 / 2020                         

طلبتنا الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     نحتفل هذا اليوم المبارك اخر أيام امتحانات المرحلة الرابعة بتخريج كوكبة من طلبة كلية القانون والعلوم السياسية، ونحن في غاية البهجة والسرور والسعادة ولا تسعنا الفرحة لنعبر عن ذلك بالكلمات، ولكنها محاولة لإبراز ما تفيض به جوانحنا من سعادة غامرة وفرحة طاغية بتخريج هذه الكوكبة من درر العلم والمعرفة. وبهذه المناسبة أهنئكم وأبارك لكم تخرجكم في هذا الظرف العصيب, هذا الظرف الذي حرمنا الاحتفال بكم كما يجب, ولكننا نعاهدكم على التعويض عليكم في ذلك متى ما سمحت بذلك الظروف...

      طلبتنا الأعزاء بعد أيام قلائل ان شاء الله سوف تنتقلون من مرحلة تلقي العلم والتسلح بالثقافة إلى ميادين العمل وميادين العمل ليست هي ميادين المهنة فقط, وإنما نقصد بها كل ما من شأنه أن يسهم في بناء المجتمع والوطن والعمل على تغير صورة الحياة التي نعيشها فالأمم والشعوب إنما ترتقي بعوالم التغير التي تنسجم مع متطلبات الزمن. ونحن على يقين أنكم سوف تكونون عنصرا فاعلا ليس بحكم امتلاككم الشهادة, وإنما الإرادة التي تتسلحون بها وقادرون على تقديم الكثير لمجتمعكم ووطنكم الغالي.

أيها الأمهات والآباء الغيارى

      اننا نبارك لكم تخريج أبنائكم وفرحون معكم بتخرج هذه الكوكبة من طلبة القانون والعلوم السياسية فقد كنتم معهم حين قبلوا , وحين درسوا, وحين امتحنوا, وحيث خفقت قلوبكم شوقا اليهم أن تأخروا, واراكم تسكبون الدمع ترحيبا وابتهاجا بهم في هذا اليوم الذي ترون فيه أبنائكم وحدقات عيونكم يكملون متطلبات المرحلة بعزيمتهم وجهدهم, فحق لكم أن تفرحوا بما صبرتم من أجله وقاسيتم له سنوات طويلة في ظروف عصيبة واحسب انهم سيبادلونكم الصبر بالبر, والمقاساة بالإسعاد ومزيدا من النجاح.

طلبتنا الأعزاء

     اذا كان لابد من كلمة أخيرة لكم, فاني أرى أن تجهدوا أنفسكم في مكافاة آبائكم وأمهاتكم الذين افنوا كل عزيز لديهم حتى بلغتهم هذه المنزلة, ولزموا رضاهم بالعزائم المتعالية والهمم الوثابة وان تكونوا لهم عونا في حياتهم لا عالة عليهم, وان تفعلوا كل من شانه إسعادهم وتحقيق رضاهم.

     صلوا أساتذتكم بكريم السؤال عنهم والبر بهم, فهم آبائكم وإخوانكم ومعلميكم, قدموا لكم الكثير ولم يبخلوا, وكانوا لكم خير عون وخير موجه, واعظم هدية يقدمها أحدكم إلينا أن نراكم في ارفع المواقع وان تذكرونا بخير. واعلموا أن كليتكم سوف تبقى وفية لأبنائها مفتخرة بهم سعيدة بلقائهم.

سدد الله بالخير خطاكم وحفظكم وأدام عطائكم ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

                                                  أ. د. هادي مشعان ربيع

                                                  عميد كلية القانون والعلوم السياسية