يهتم قسم الموارد البشرية بانجاز متطلبات منتسبي جامعة الانبار من حيث (الترفيعات و اضافة الخدمة و تعديل القوانين الوظيفية و تغير الشهادات فضلا عن الاحالة الى التقاعد و لاعلان عن الدرجات الوظيفية والتعيينات).

 كما يهدف القسم الى تذليل الصعوبات امام المراجعين وانجاز اعمالهم بالسرعة الممكنة على الرغم من ان صيغة عمل القسم هو مكلف بوازرتين هي التعليم العالي والبحث العلمي و وزارة المالية، من حيث صيغة الملاك وعملية الحذف والاستحداث.

 يتألف القسم من اربع شعب هي ( الوظيفة العامة و التوظيف والملاك  و شعبة قاعدة البيانات والتقاعد ) .

شعبة التقاعد: حيث تهتم بمتابعة معاملة التدريسي والموظف الذي يحال على التقاعد والتنسيق بين الجهة التي ينتسب اليها والهيأة العامة للتقاعد الوطنية.

اما شعبة الوظيفة العامة : تهتم في عملية التعينات والحذف والاستحداث للقوانين الوظيفية و عملية التنقل من جامعتنا الى الوزارات الاخرى او بالعكس.

اما شعبة التوظيف والملاك : فهي تهتم بملاك جامعة الانبار وعملية المصادقة السنوية عليه من قبل وزارة المالية.

شعبة قاعدة البيانات : يقع على عاتقها كافة البيانات التي تتعلق بمنتسبي جامعتنا من حيث الاسم واللقب العلمي والعنوان الوظيفي والتولد وكافة.

كادر القسم 

1- د. زياد                                         مدير القسم

2- السيد عمر حماد جاسم                      مدير شعبة قاعدة التوظيف والملاك

3- السيد احمد مشعان عبيد                     مدير شعبة قاعدة البيانات

4- السيد احمد محمد امين                      مدير شعبة التقاعد

5- السيد احمد منذر نايف                      مدير شعبة الوظيفة العامة       

6- السيد عبد الله ساطع داود                   موظف

7- السيد مصطفى يوسف البكري            موظف

8- السيد احمد عبد المطلب                    موظف

الهيكل التنظيمي 


   

 صلاحيات مدير القسم :

يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل

المطلوب :-

-1 توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

-2 الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على

الاجازات المرضية.

-3 التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على ) 10 ( ايام

بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

-4 الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

-5 التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

-6 اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

-7 التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

-8 التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على

وفق القوانين والتعليمات النافذة.

-9 اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن

القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

-10 ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

اختصاص قسمه.

-11 توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل

وتحسينه ضمن الموعد المحدد.

-12 التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

-13 التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

-14 تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

-15 اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان

سرعة سير العمل.

-16 التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية

المطلوبة.

-17 التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية

والمرضية والايفاد.

18اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

 

 

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة