صلاحيات مدير القسم  - شعب القسم - منتسبي القسم  السيرة الذاتية لمدير القسم

 

 

تأسيس القسم

تم تأسيس قسم الشؤون القانونية بتاريخ 1/10/2014 . بعد شطر قسم الشؤون القانونية و الادارية الى ثلاث أقسام:-

اهداف القسم

1-  ابداء المشورة القانونية في كل ما يتعلق بالقضايا القانونية والادارية والمالية في الجامعة وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة.

2-  تنظيم كل مايتعلق بالعقود التوظيفية والكفالات الخاصة بمنتسبي الجامعة (موظفين وتدريسيين)

3-  متابعة كافة املاك الجامعة من حيث التخصيص ونقل الملكية .

4-  متابعة كافة الدعاوى التي تقام على الجامعة من قبل الغير وبالعكس ( دعاوى الجامعة على الغير)

5-  النظر والبت بكافة اللجان التحقيقية الأولية والتمييزية منها والتي تتعلق بحقوق الجامعة و منتسبيها

 

 صلاحيات مدير القسم في رئاسة 

يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل المطلوب :-

-1 توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

-2 الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على

الاجازات المرضية.

-3 التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على ) 10 ( ايام

بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

-4 الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

-5 التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

-6 اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

-7 التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

-8 التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على

وفق القوانين والتعليمات النافذة.

-9 اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن

القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

-10 ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

اختصاص قسمه.

-11 توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل

وتحسينه ضمن المحدد.

-12 التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

-13 التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

-14 تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

-15 اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان

سرعة سير العمل.

-16 التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية

المطلوبة.

-17 التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية

والمرضية والايفاد.

18- اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

 

شعب القسم

اولاً: شعبة الاستشارات القانونية .

ثانياً: شعبة العقود والكفالات .

ثالثاً: شعبة الاسكان والاملاك .

رابعاً :شعبة التحقيق والدعاوى .

 

منتسبي القسم

 

 

 

1

أ.م.د. عبد الباسط جاسم محمد

مدير القسم

شعبة العقود و الكفالات

1

عبد الله عزيز فياض

 

2

علي طالب عبد الواحد

 

3

زينب عبد الواحد عبد الستار

 

شعبة الأملاك والإسكان الجامعي

1

م. احمد سرحان سعود

 

2

احمد عبد الرحمن سرهيد

 

3

احمد عراك نايف

 

شعبة التحقيق والدعاوى

1

م.م. احمد راكع خليفة

 

2

ظافر إسماعيل إسماعيل

 

3

اكرم فوزي مرضي

 

4

عبير فلاح حسن

 

شعبة الاستشارات القانونية

1

م.م ميثاق قحطان حامد

 

2

سنان عادل حسن

 

3

بشار عبد الحميد عبد اللطيف

 

4

ايمان امين محسن

 

 

السيرة الذاتية لمدير القســــــم ....للمزيــــــــــــــــــــد انقــــــر هنـــــا

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة