نبذة عن القسـم

وهو القسم المختص لإبراز نشاطات الجامعة والإشراف على الأنشطة التي تبرز واجهة الجامعة وفعاليتها والتي تتضمن تنظيم وإعداد برامج مشاركة الجامعة في المناسبات الوطنية وتنظيم حفلات التخرج السنوية وتنظيم زيارة الوفود للجامعة وتنسيق الاحتفالات التي تقيمها الجامعة كما أن للقسم دور واضح في إبراز هذه النشاطات في وسائل الإعلام المختلفة وأصدر القسم جريدة الكلمة ومجلة إشراقات جامعية وسلسلة آفاق معرفية  وجريدة صروح التي مازالت تصدر عن القسم فضلاً عن إصدار دليل كامل للجامعة لأول مرة ودليل هيئة التدريسيين ودليل انجازات الجامعة ودليل الجامعة باللغة الانكليزية ويذكر ان قسم العلاقات العامة والإعلام كان وحدة ثم تحول سنة 2006 إلى قسم الإعلام والعلاقات العامة وفي سنة 2007 تحول تسميته إلى قسم العلاقات العامة والإعلام وهو الآن يتألف من شعبتين وخمس وحدات .

 

*************************

أهداف القســـم

 

1-تنظيم العلاقات بين أقسام رئاسة الجامعة كافة .

2-تنظيم العلاقات بين رئاسة الجامعة والكليات

3-تنظيم العلاقات العامة بين الجامعة ودوائر المحافظة ذات العلاقة .

4-الإشراف على المؤتمرات والندوات التي تقيمها الجامعة .

5-الإشراف على إصدارات القسم .

6-الإشراف على الاحتفالات التي تقيمها رئاسة الجامعة وكلياتها .

7-توثيق زيارات السيد رئيس الجامعة والنشاطات الإعلامية .

8-التواصل إعلامياً مع الجامعات العراقية كافة .

9-رفد الوزارة بالنشاطات الإعلامية للجامعة .

10-  التنسيق مع دور النشر والمكتبات في المحافظة والمحافظات الأخرى لغرض إقامة معارض للكتب في جميع الاختصاصات العلمية والإنسانية والأدبية لاستفادة الأساتذة والطلبة منها .

 

*********************

الهيكل الإداري

- شعب ووحدات قسم العلاقات العامة والإعلام المقترحة :

 

1- شعبة العلاقات العامة

  أ‌-    وحدة الضيافة والتشريفات

  ب‌-   وحدة العلاقات العامة

 

2- شعبة الإعلام

  أ‌-    وحدة متابعة وإصدار الصحف

  ب‌-   وحدة التصوير والمونتاج والتصوير

  ج - وحدة الأرشيف

 

 

**********************

 

نشاطات القسم

1-  تغطية الندوات والاحتفالات لغرض نشرها في الصحف وعلى موقع الجامعة الالكتروني من اجل توفير فر ص للمجتمع  للاطلاع على نشاطات الجامعة العلمية والثقافية .

2-   تصوير النشاطات بغية توثيقها كمرجع للاستفادة منها على مدى العام الدراسي .

3-  طبع المطويات التعريفية والتي تتضمن التعريف بأقسام وكليات رئاسة الجامعة  وكل عمل مناط بالقسم او الكلية من اجل توضيح مهام العمل وعلى حسب الاختصاص .

4-  طبع دليل الجامعة باللغة الانكليزية والعربية فضلاً عن طبع الأجندات والتقاويم الخاصة بالجامعة لكل عام دراسي جديد بغية توزيعها على الدوائر والمؤسسات الحكومية لتوثيق العلاقات بين الجامعة كمؤسسة علمية وثقافية مع باقي دوائر الدولة والمحافظة وبقية الجامعات في الدول العربية والعالمية .

5-  تصوير أفلام وثائقية عن الجامعة منذ تأسيسها ولحد الآن .

6-  تم الاتفاق مع قناة الانبار الفضائية لتصوير برنامج في رحاب الجامعة بحيث يتم إجراء اللقاءات مع عمداء الكليات والأساتذة من اجل توضيح النشاطات التي تؤديها هذه الكليات فضلاً عن إجراء اللقاءات مع عدد من رؤساء الأقسـام في رئاسة الجامـعة كقسم الاعمار والمشاريع ومركز الحاسبة وتكنولوجيا المعلومات .

7-   توثيق زيارات السيد رئيس الجامعة سواء داخل الجامعة او في خارجها .

8-  إرسال جميع نشاطات الجامعة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنشرها في مجلة قبس التعليم الصادرة عن قسم الإعلام في الوزارة .

 

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة