نبذة عن القسم

تشكل قسم الدراسات والتخطيط عام 1993 .

رؤية القسم

التخطيط أساس النجاح و المتابعة أساس التميز

رسالة القسم

1-  يسعى القسم لتقديم الدراسات المتعلقة بالاستحداثات من كليات و أقسام ومراكز ووحدات بحثية وشعب على مستوى الجامعية.

2- التخطيط المسبق لكل عمل يتعلق بالجامعة تسابقاً مع الزمن والتقدم العلمي للوصول الى الاعتماد الاكاديمي بالتنسيق مع قسم ضمان الجودة.

3- توفير المعلومات الدقيقة لقاعدة بيانات كافة منتسيبي الجامعة ويتم تحديثها بشكل دوري.

4- تقيم مسيرة العمل الجامعي من خلال أعداد التقارير الفصلية والسنوية المتمثلة بالإحصاء الجامعي والتقرير الفصلي و اعداد التقارير السنوية والفصلية لمعالجة الثغرات وتقديم المقترحات لجامعة الانبار. 

أهداف القسم :

1.  وضع خطة استراتيجية لجامعة الانبار لعشر سنوات قادمة .

2.  يسعى القسم لوضع خطة شاملة للأستحداثات على مستوى الكليات والمراكز البحثية والمكاتب الاستشارية و الاقسام وحسب حاجة الجامعة والخطة العشرية التي اعتمدتها الجامعة.

3.  بناء قاعدة بيانات منتسبي الجامعة من تدريسيين وموظفين.

4.  اعداد كراسات تعريفية دورية باعداد التدريسيين والموظفين موزعين حسب الكليات وحسب اللقب العلمي والجنس والشهادة.

5.  اصدار دليل احصائي سنوي لجامعة الانبار .

6.  اصدار دليل الانجازات ونشاطات جامعة الانبار .

7.  اعداد وتطوير الهيكل التنظيمي للجامعة  وللكليات والمراكز البحثية وحسب الضوابط.

8.  متابعة الخطط التي تضعها الكليات و الاقسام العلمية في الجامعة.

  

أنجازات القسم  :

 

1. تم الانجاز و المصادقة من قبل الوزارة على الهيكل التنظيمي لجامعتنا العزيزة

2. تم استحداث كلية الصيدلة للعام الدراسي 2011-2012م.

3. استحداث مركز الطاقة المتجددة في جامعة الانبار .

4. استحداث مركز الدراسات الاستراتيجية في عام 2013.

5. استحداث كلية العلوم التطبيقية في قضاء هيت في عام 2014.

6. استحداث كلية الهندسة المستدامة في قضاء حديثة في عام 2015.

7.  تم المصادقة من قبل الوزارة على هيكلية قسم التخطيط والمتابعة بواقع شعبتين الاحصاء والمتابعة .

 

8.  تم انجاز مايلي:-

  أ‌-  قاعدة البيانات الخاصة بالجامعة والتي تشمل الاحصاء الجامعي وكل عمل الجامعة على صعيد الانشطة العلمية والثقافية والادارية وكذلك المشاريع التي تتعلق بالجامعة.

  ب‌- انجاز تقرير تشغيل واقع حركة القوى العاملة.

  ت‌-   انجاز تقرير النشاط الفصلي والذي يتعلق بالمحاور(الإداري ,القانوني، العلمي، الطلابي، الهندسي والفني).

  ث‌-   انجاز الهيكل التنظيمي الخاص بالقسم.

 

أهداف القسم :

 

1.  وضع خطة استراتيجية لجامعة الانبار لعشر سنوات قادمة .

2.  يسعى القسم لوضع خطة شاملة للأستحداثات على مستوى الكليات والمراكز البحثية والمكاتب الاستشارية والاقسام وحسب حاجة الجامعة والخطة العشرية التي اعتمدتها الجامعة.

3.  بناء قاعدة بيانات منتسبي الجامعة من تدريسيين وموظفين.

4.  اعداد كراسات تعريفية دورية باعداد التدريسيين والموظفين موزعين حسب الكليات وحسب اللقب العلمي والجنس والشهادة.

5.  اصدار دليل احصائي سنوي لجامعة الانبار .

6.  اصدار دليل الانجازات ونشاطات جامعة الانبار .

7.  اعداد وتطوير الهيكل التنظيمي للجامعة  وللكليات والمراكز البحثية وحسب الضوابط.

8.  متابعة الخطط التي تضعها الكليات و الاقسام العلمية في الجامعة.

 

 

شعب القسم :

1- شعبة الاحصاء

2- شعبة التخطيط والتدريب والتطوير

3- شعبة البيانات والمعلومات

 

كادر القسم:

 

ت

الاسم

1

مازن عبد محمد الشجيري

2

ماثل كامل ثامر

3

احمد رياض عطا لله

4

مؤيد توفيق عبد المحسن

5

عمار عبد المجيد عبد الحميد

6

علي نزار علي

7

محمد منذر ذاكر

8

عصام كامل احمد

9

خالد وليد كاظم

 

الهيكل التنظيمي 

  

 

 

 

مشاركة القسم في اللجان :

 

1.  مكافحة الفساد الاداري والمالي.

2.  تصميم استمارة التعيينات المركزية لجامعة الانباربالتعاون مع قسم الشؤون الادارية.

3.  تصميم استمارة لكفاءات العائدة من خارج القطر وتداول المعلومات على الموقع في الجامعة.

4.  في تصميم استمارة المفاضلة للتقديم الى الدراسات العليا 2011- 2012واستمارة الاجازات الدراسية  بالتعاون مع قسم الشؤون العلمية والدراسات العليا.

5.  في اعداد دليل الانجازات على مستوى الجامعة.

6.  لجنة تأليف المناهج والترجمة على مستوى الجامعة.

7.  اللجنة الخاصة بتدوير الكادر الوظيفي على مستوى الجامعة.

8.  اعداد المؤتمر الطلابي الرابع على مستوى الجامعة.

9.  لجنة حقوق الانسان بالتعاون مع مركز طرائق التدريس والتعليم المستمر.

10.  لجنة تدوير وتنقلات التدريسيين على مستوى الجامعة.

11.  اللجنة العليا للاحتفال بيوم الجامعة الرابع والعشرون.

12. وضع الخطة العشرية للجامعة.

13. مؤتمر الحاسوب الدولي.

14. انجاز البطاقة الجامعية الالكترونية.

15. تدوير الملاك الوظيفي على مستوى الجامعة.

 

صلاحيات مدير القسم :

يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل

المطلوب  :-

1-  توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

2- الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على الاجازات المرضية.

3- التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على ) 10 ( ايام بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

4- الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

5- التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

6- اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

7- التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

8- التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على وفق القوانين والتعليمات النافذة.

9- اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

10-  ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

اختصاص قسمه.

11-  توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه ضمن الموعد المحدد.

12- التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

13- التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

14- تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

15- اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان سرعة سير العمل.

16- التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية المطلوبة.

17- التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية والمرضية والايفاد.

18- اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة

raw claws to publish will probably be the similarities related with reddit replica breitling transocean chronograph automatic black dial watch a4131012 bc06 429x. as a possible unmatched product work of genius, who makes the best https://www.se-watchesbuy.com/ timepiece can become the newest favored assortment lovers.