تأسيس القسم :

تأسس القسم منذ أن تأسست الجامعة عام 1987 وكان يسمى قسم الشؤون القانونية والإدارية قبل شطره إلى قسم مستقل في بداية عام 2015.

أهداف القسم :

يهدف إلى انجاز الأعمال الإدارية الخاصة بالجامعة بما يضمن سير العملية الإدارية بصورة جيدة بعيداً عن الروتين والتعقيدات الادارية

نشاطات القسم :

تنظيم العمل الإداري وإيجاد طرق وأساليب عمل تبتعد عن الروتين الإداري وبما يحقق الغاية المطلوبة المتمثلة بانجاز الأعمال المكلفين بها بالدقة والسرعة المطلوبة.

شعب القسم :

1-  شعبة شؤون الموظفين

2-  شعبة الذاتية

3-  الصادر والوارد

4-  شعبة الأرشفة الالكترونية

5-  شعبة الأضابير

6-  شعبة شؤون الموظفين:  انجاز كل ما يتعلق بالتدريسين والموظفين  من إصدار الألقاب العلمية وصحة صدور الشهادات والتأييدات ونسبة العمل اليومي.

7- شعبة الذاتية: انجاز ما يتعلق بالصادر والوارد وحفظ الأوليات الخاصة بالعمل اليومي واستلام وتسليم البريد الوزاري والبريد بين الجامعة والكليات التابعة لها فضلا عن أقسام ومراكز رئاسة الجامعة.

الارشفة الالكترونية :

حفظ كافة الكتب والأوامر الجامعية سواء الصادرة أو الوارد من وإلى الجامعة من خلال أجهزة الأرشفة الالكترونية...وبالإمكان استرجاع أي كتاب أو أمر جامعي من خلال الرقم أو العنوان أو المضمون.

شعبة الأضابير :

تتولى حفظ كل ما يتعلق بالموظف أو التدريسي وكل ما يصدر بحق الموظف ويتم إدامة الأضابير وتحديثها باستمرار كونها تمثل تاريخ المنتسب سواء تدريسي أو موظف.

كادر القسم :

ت

الاسم

1

صبحي عبد الغفور المولى/ مدير القسم

2

محمود جاسم مخلف

3

علي عزاوي عبد اللطيف

4

احمد صالح عويد

5

هيمن سلمان فجر

6

عبير رشيد محمد

7

ضياء حامد خلف

8

محمد قحطان حامد

9

علي جاسم محمد

10

وسام خالد جمار

11

حامد شهاب حمد

12

خضير احمد حمد

13

رعد حميد جديع

14

احمد غانم محمد

15

احمد حمد صالح

16

سمر سعد عطا الله

17

مصطفى حمد عبد

18

شيماء حامد عبود

19

سليم حمد مجيد

20

اميمة محمد جاسم

21

وفاء كامل إبراهيم

22

مروة صباح لطيف

23

عصام خميس شلال

 

     

 الهيكل التنظيمي

 

 صلاحيات مدير القسم في رئاسة الجامعة

يمارس مدير القسم في رئاسة الجامعة الصلاحيات الآتية لتسيير عمل القسم بالشكل

المطلوب :-

-1 توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسيير العمل.

-2 الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية على ان لا تتجاوز عشرة ايام والمصادقة على

الاجازات المرضية.

-3 التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد على ) 10 ( ايام

بالإضافة الى الاجازات الدراسية.

-4 الاشراف على اداء العمل في القسم ومتابعة نشاطات العاملين.

-5 التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

-6 اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتميزين والمبدعين.

-7 التوصية بمنح علاوات الترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

-8 التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات أي من العاملين في القسم على

وفق القوانين والتعليمات النافذة.

-9 اقتراح تكليف العاملين في القسم بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن

القوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

-10 ملاك القسم تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن نطاق

اختصاص قسمه.

-11 توزيع المهام والمسؤوليات بين منتسبي القسم وبما يساعد على تطوير اداء العمل

وتحسينه ضمن المحدد.

-12 التوصية بايفاد منتسبي القسم الى داخل القطر ولمدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً.

-13 التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

-14 تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

-15 اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك ولضمان

سرعة سير العمل.

-16 التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم بوظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية

المطلوبة.

-17 التوصية باناطة مهام القسم الى احد منتسبيه في حالات تمتعه بالاجازات الاعتيادية

والمرضية والايفاد.

18اية صلاحيات اخرى يخوله اياها مسؤوله المباشر.

 

تهيئة الطابعة   العودة الى الصفحة السابقة